Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

15 مايو.. طرح الفيلم الفلسطيني “الأستاذ” للمخرجة فرح النابلس الدقيق الإخباري

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال 15 مايو.. طرح الفيلم الفلسطيني “الأستاذ” للمخرجة فرح النابلس الدقيق الإخباري، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

كتبت منى الموجي:

استقبلت دور العرض السينمائي في مصر الفيلم الفلسطيني الأستاذ للمخرجة فرح النابلسي، الحائزة على العديد من الجوائز.

الفيلم من بطولة صالح بكري وتم تصويره بالكامل في فلسطين الضفة الغربية. تدور أحداثه حول قصة أستاذ فلسطيني “باسم” (صالح بكري) الذي يعيش حياة الكفاح من أجل التوفيق بين التزامه بالمقاومة السياسية التي تهدد حياته، ودعمه النفسي لأحد طلابه، ويعيش علاقة رومانسية جديدة مع إحدى المتطوعات (إيموجين بوتس).

في حين يسعى محامٍ أمريكي رفيع المستوى وزوجته إلى استعادة ابنهما، وهو جندي إسرائيلي أسير لدى مجموعة من المقاومة الفلسطينية. حيث تطالب المجموعة بتبادل الأسرى وذلك أدى إلى خلق توترات مع السلطات وتكثيف البحث عن الجندي، مما أثار حالة من الفوضى في حي باسم وآدم.

تم عرض فيلم “الأستاذ” لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2023 في 9 سبتمبر 2023. وأصدرت مجلة Variety مقطعًا حصريًا من الفيلم قبل يومين من عرضه الأول، في 7 سبتمبر. في أكتوبر 2023، تم إدراج الفيلم في القائمة الطويلة لجوائز الأفلام البريطانية المستقلة لعام 2023 في ثلاث فئات: أفضل مخرج لأول مرة، وأفضل كاتب سيناريو لأول مرة، ومنتج مبتكر. وفي ديسمبر، حصل فيلم “الأستاذ” على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث ترأس لجنة التحكيم المخرج باز لورمان الذي رشح مرتين لجائزة الأوسكار؛ وصالح بكري حصل على جائزة أفضل ممثل.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ 15 مايو.. طرح الفيلم الفلسطيني “الأستاذ” للمخرجة فرح النابلس الدقيق الإخباري نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *