Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ارتفعت أسعار النفط بعد إعلان أوبك + تخفيضات إنتاجية مفاجئة السلطان نيوز

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال ارتفعت أسعار النفط بعد إعلان أوبك + تخفيضات إنتاجية مفاجئة السلطان نيوز، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

ارتفعت أسعار النفط العالمية يوم الاثنين بعد أن قام العديد من كبار المنتجين بقيادة السعودية بتخفيضات مفاجئة للإنتاج على الرغم من إثارة غضب الولايات المتحدة بالفعل بخطوة مماثلة العام الماضي.

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بنحو ثمانية في المائة في مرحلة واحدة ، بعد يوم من قيام العديد من أعضاء تحالف أوبك + المصدرين بخفض الإنتاج بشكل غير متوقع بأكثر من مليون برميل يوميًا.

سيبدأ التخفيض المفاجئ في مايو ويستمر حتى نهاية العام ، حيث قالت أوبك + يوم الإثنين إنها تشمل الجزائر والجابون والعراق وكازاخستان والكويت وعمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك على رأس قرار من روسيا ، وهي أيضًا عضو في أوبك + ، لتمديد خفض 500 ألف برميل يوميًا.

وقالت أوبك + في بيان يوم الاثنين إن تحرك الأحد كان “إجراء احترازيًا يهدف إلى دعم استقرار سوق النفط”.

ودافع الكرملين أيضا عن القرار قائلا إنه “من مصلحة أسواق الطاقة العالمية أن تظل أسعار النفط العالمية عند مستوى جيد”.

وكانت كارتل النفط قد أغضبت واشنطن بالفعل في تشرين الأول (أكتوبر) من خلال خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا.

في ذلك الوقت ، اتهم البيت الأبيض منظمة أوبك + “بالانحياز إلى روسيا” ، قائلاً إن التخفيضات ستعزز إيرادات موسكو وتقوض العقوبات الغربية المفروضة بسبب غزوها لأوكرانيا.

أدت الحرب الروسية على أوكرانيا إلى إذكاء التضخم ، حيث أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة العام الماضي ، لكن أسعار النفط الخام تراجعت منذ ذلك الحين.

مكاسب في أوروبا

أثارت الأخبار مكاسب كبيرة لشركات الطاقة الأوروبية ورفعت أسواق الأسهم في لندن وباريس ، على الرغم من انخفاض فرانكفورت.

وارتفعت أسهم بي.بي البريطانية وتوتال إنرجي الفرنسية بأكثر من خمسة بالمئة في صفقات بعد الظهر ، بينما ارتفعت أسهم شل 4.7 بالمئة.

تمتعت شركات النفط العملاقة بأرباح قياسية العام الماضي مع ارتفاع أسعار النفط الخام.

ومع ذلك ، أدى تطور عطلة نهاية الأسبوع أيضًا إلى إثارة المخاوف بشأن الارتفاع الجديد في أسعار المستهلك الذي قد يضغط على البنوك المركزية لدفع أسعار الفائدة إلى أعلى ويؤثر على الاقتصاد العالمي.

وقال نايجل جرين رئيس مجموعة ديفير للاستشارات المالية “هناك قلق حقيقي من أن القرار المفاجئ … سيدفع البنوك المركزية إلى الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول بسبب التأثير التضخمي الذي سيعيق النمو الاقتصادي.”

انتعشت الأسهم العالمية يوم الجمعة بعد أن سلطت البيانات الضوء على تراجع التضخم في منطقة اليورو والولايات المتحدة.

وقال جرين إن ارتفاع أسعار النفط “يمكن توقعه لزيادة تكلفة الإنتاج والنقل ، وتقليل القوة الشرائية للمستهلكين ، وتعطيل سلاسل التوريد ، وتؤدي إلى ارتفاع توقعات التضخم”.

تأتي تخفيضات الإنتاج في أعقاب انخفاض حاد في أسعار النفط الشهر الماضي بعد انهيار بنك سيليكون فالي الأمريكي والاستيلاء الإجباري على Credit Suisse من قبل UBS ، مما أثار مخاوف من انتشار العدوى في الأسواق المالية العالمية وانخفاض كبير في الطلب على النفط الخام. .

(وكالات)

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ ارتفعت أسعار النفط بعد إعلان أوبك + تخفيضات إنتاجية مفاجئة السلطان نيوز نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *