Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ – فعاليات مهرجان جرش 2023

برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ – فعاليات مهرجان جرش 2023 ، حيث أنه وبالتزامن مع بدء فعاليات مهرجان جرش 2023 في الأردن ، وهو حدث ثقافي وفني يقام في مدينة جرش الأردنية سنويًا، يُعتبر هذا المهرجان واحدًا من أبرز المهرجانات الثقافية في المنطقة ويجذب آلاف الزوار من داخل الأردن ومن مختلف أنحاء العالم، ويجمع المهرجان العديد من الفنانين في الوطن العربي، ويزداد البحث في هذه الأثناء عن برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ .

وكان المدير التنفيذي لمهرجان جرش، أيمن سماوي، قد أعلن عن موعد بدء فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون وتكون مدة مهرجان جرش ما بين 26 يوليو 2023، وتستمر حتى 5/ آب المقبل لهذا العام، لمدة 11 يوماً، ويتم نشر برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ للتعرف على فعاليات المهرجان.

مهرجان جرش 2023

يتم تنظيم مهرجان جرش عادةً في شهر يوليو من كل عام ويستمر لمدة أسبوع وحتى 11 يوماً، يُقدم المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات والفنون، بما في ذلك العروض المسرحية والموسيقى الحية والرقص والعروض الفلكلورية والمعارض الفنية والحرفية.

وتقام فعاليات مهرجان جرش في مواقع أثرية وتاريخية هامة في المدينة، مثل مسرح جرش الروماني والمنتدى الروماني والأماكن الأثرية الأخرى، يعتبر هذا التنوع في الفعاليات والاحتفالات جزءًا من جاذبية مهرجان جرش وجعله وجهة سياحية مميزة لعشاق الثقافة والتاريخ، وهنا في هذا المقال نقدم لكم تفاصيل برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ وجدول فعاليات مهرجان جرش 2023 و الفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2023 .

مهرجان جرش 2023 – برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣

مهرجان جرش هو حدث ثقافي وفني سنوي يُقام في مدينة جرش الأردنية، ويعتبر من أبرز المهرجانات الثقافية في المنطقة. يشارك في هذا المهرجان عدد من الفنانين الأردنيين والعرب، بالإضافة إلى فرق موسيقية وفنية متنوعة.

تُفتتح فعاليات المهرجان بحفل الافتتاح الرسمي المسمى “نهر الذهب” ضمن برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ ، وهو عمل فني غنائي استعراضي يبرز تاريخ مدينة جرش الغني والمتعدد الحضارات.

يتناول الحفل تراث المدينة عبر العصور الإغريقية والرومانية والنبطية والإسلامية، من خلال لوحات فنية استعراضية تجسد عناصر الحياة: الأرض، الهواء، الماء، والنار.

يشهد المهرجان أداءات موسيقية وغنائية وعروضًا للرقص والباليه والفنون الشعبية والأوبرا والشعر والفنون المسرحية بأشكالها المختلفة.

وتشمل فقرات المهرجان عروضًا لفرق فلكلورية من دول مختلفة، بما في ذلك المكسيك وجورجيا وتونس والمغرب والبحرين وقطر والكويت وكوريا واليابان ومصر والسعودية وعمان وسوريا ولبنان وفلسطين.

أما على المسرح الجنوبي، فتقام سهرات فنية متنوعة تحييها نخبة من الفنانين، منهم الفنان الأردني عمر العبداللات والفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان حسين السلمان والفنان راغب علامة والفنان خالد عبد الرحمن وغيرهم.

FB_IMG_1689022057721.jpg

برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣

يوم الخميس 27/7/2023 : افتتح الفنان الأردني عمر العبداللات حفلات المهرجان الرئيسية بحفل في المسرح الجنوبي.

اليوم التالي اليوم الجمعة 28 يوليو حفل يجمع الفنان الأردني هاني متواسي والفنانة اللبنانية نجوى كرم .

برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ يوم السبت 29 يوليو 2023: حفل يجمع الفنان الأردني حسين السلمان والفنان اللبناني راغب علامة.

يوم الأحد 30 يوليو 2023: الفنان السعودي خالد عبد الرحمن سيقدم حفلًا لأول مرة أمام جمهوره الأردني، وسيشارك في الحفل الفنانة الأردنية أمل شبلي.

يوم الإثنين 31 يوليو 2023: يحيي الحفل كل من الفنان محمود سلطان والفنانة نداء شرارة.

يوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023: يغني كل من الأخوين وسام وحسام اللوزي والفنان رامي الخالد والفنان حمدي المناصير.

يوم الأربعاء 2 أغسطس 2023: تقدم فرقة النادي الأهلي للتراث الشركسي عرضًا مميزًا.

يوم الخميس 3 أغسطس 2023: حفل يجمع الفنان الأردني سعد أبو تايه والفنان السوري جورج وسوف.

يوم الجمعة 4 أغسطس 2023: يقدم الحفل كل من الفنان الأردني أسامة جبور والفنان التونسي صابر الرباعي.

يوم السبت 5 أغسطس 2023: تختتم الفنانة الأردنية ديانا كرزون والفنان اللبناني وائل كفوري سهرات المهرجان الجماهيرية بحفل مساء يوم السبت 5/8.

برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ ليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023 سيشهد مشاركة الفنان الأردني هاني شاكر الذي سيحيي حفلًا على المسرح الشمالي.

أما يوم الأحد 30 يوليو 2023، فسيكون المطرب أحمد شيبة هو النجم الذي سيحيي حفلًا على مسرح الساحة الرئيسية.

بدأت فعاليات المسرح الشمالي في المهرجان يوم الخميس 27 يوليو 2023 بحفل تحمل عنوان “ضيف شرف المهرجان”، بمشاركة فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية ونخبة من مطربي دار الأوبرا المصرية.

FB_IMG_1689022071919.jpg

يتواصل برنامج المسرح الشمالي للمهرجان بمجموعة من الحفلات المتنوعة والمثيرة، اليوم الجمعة 28 يوليو 2023، يجتمع الفنانان الأردنيان ثمين حداد ورامي شفيق مع الفنانة التونسية غالية بنعلي.

ويوم السبت 29 يوليو 2023، ستشهد حضور فرقة سومريات من العراق والفنانة السورية بتول بني.

فيما سيكون ليلة الأحد 30 يوليو 2023 من برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ ليلة غنائية مصرية بامتياز مع فرقة وسط البلد والفنانة مروة ناجي. ويواصل الحفلات مع فنانين وفرق من فلسطين ولبنان وسوريا ومصر يومي الإثنين والثلاثاء 31 يوليو و1 أغسطس 2023.

بعد ذلك، في الليلة نفسها من 2 أغسطس 2023، يجتمع فريق “جوقة بيات” الفلسطينية بمسرحية “سهريه” مع الأخوين شحادة من لبنان قبل ظهور الفنان المصري هاني شاكر. 

وفي برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ ستكون سهرة الخميس 3 أغسطس 2023 خاصة بالفلكلور السوري، حيث ستجتمع فرقتا “غاردينيا” و”كورال تناغم” في تقديم العديد من الموشحات والقدود ومدليات الغناء العربي.

 أما ليلة الجمعة 4 أغسطس 2023، فستكون طربية بامتياز مع الصوتين الأردنيين سليمان عبود وسامر أنور وفنان القدود الحلبية السوري بدر رامي، ويختتم الفنان الأردني عيسى السقار حفلات المسرح الشمالي بحفل مساء السبت 5 أغسطس 2023.

تستقبل الساحة الرئيسية في موقع المدينة الأثرية في جرش جمهور الأردن وضيوفه العرب والأجانب للاستمتاع بفعاليات المهرجان والاستمتاع بالعروض الموسيقية والفنية والفلكلورية المتميزة التي تجسد التراث الثقافي العريق للمنطقة.

فعاليات مهرجان جرش 2023 – برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ 

من المتوقع أن يكون للفنانين والفرق العرب المشاركة البارزة على الساحة الرئيسية ضمن برنامج مهرجان جرش ٢٠٢٣ حيث سيشارك الفنان أحمد شيبة من مصر والفنان محمد خير الجراح من سوريا والفنان ماجد زريقات من الأردن، وسيضيفون تألقاً إلى فعاليات المهرجان.

FB_IMG_1689022084559.jpg

بالإضافة إلى ذلك، ستحظى الفرق المصرية مثل فرقة طبلة الست وفرقة مواويل وفرقة النفيخة بفرصة للتألق وإبهار الجمهور بأدائها الموسيقي والفلكلوري المميز.

كما ستضفي الفرق الفلسطينية مثل فرقة مركز بلدي بيت جالا وفرقة مقام غزة وفرقة فوزي موزي للأطفال رونقًا خاصًا على الحدث، وستعبر عن التراث والثقافة الفلسطينية بأنواعها المختلفة.

وسيكون للفنون الشعبية من الأردن حضور قوي، حيث تتألق فرقة شابات السلط للفنون الشعبية وفرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية وفرقة البتراء للفلكلور الشعبي بأعمالها الفنية.

وستشهد الساحة الرئيسية أيضًا عروضًا مسرحية مميزة منها مسرحية “شوفي مافي” لحسين طبيشات، وستقدم فرقة مركز زها الموسيقية أعمالًا فنية رائعة.

كما ستُمثل جمعية شباب الرمثا للثقافة والفنون الأردنية برنامجًا متنوعًا ومميزًا، وستكون لها فرصة للتعبير عن تراث المنطقة بأداء مميز.

FB_IMG_1689022089448.jpg

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *