Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

القبض على خلية داعشية في ألمانيا وهولندا

أعلنت السلطات الألمانية اليوم (الخميس) إيقاف خلية داعشية تضم 7 أشخاص في ولاية شمال الراينفيستفاليا، غرب البلاد وكانت تخطط للقيام بهجمات إرهابية.

وأوضح الادعاء العام الاتحادي بألمانيا في بيان أن الرجال السبعة يواجهون اتهاما بتأسيس تنظيم إرهابي في ألمانيا، وبأنهم كانوا نشطاء به ويدعمون تنظيم «داعش»، مشيراً إلى أن خمسة متهمين ينحدرون من طاجيكستان واثنين من قيرغيزستان وتركمنستان، ويتبنون موقفا إرهابياً.

وأضاف بيان الادعاء العام: أنه بعد فترة قصيرة من بدء الحرب في أوكرانيا، سافر هؤلاء الرجال سويا إلى ألمانيا وشكلوا تنظيما إرهابيا، وكان الهدف من ذلك القيام بهجمات ذات تأثير على الرأي العام بألمانيا وفقا لمفهوم تنظيم داعش.

جاء ذلك في الوقت الذي ألقي القبض على رجل آخر ينحدر من طاجيكستان وزوجته القيرغيزية من قبل السلطات الهولندية على صلة بالمجموعة، ويشتبه في الزوجين أنهما كانا يعدان لجرائم إرهابية، وفقا لتصريحات الشرطة الهولندية.

وأكد الادعاء الألماني أن الرجل وزوجته المقبوض عليهما في هولندا ينتميان أيضا لهذا التنظيم وكانا على اتصال مع أعضاء الفرع الإقليمي لتنظيم داعش (تنظيم داعش ولاية خراسان).

وأشار إلى أنه تم استكشاف أهداف محتملة لتنفيذ هجمات وترصد أماكن محتملة لارتكاب الجريمة، لافتاَ إلى أن المتهمين حاولوا شراء أسلحة، ولكن لم يكن هناك خطة هجوم ملموسة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *