Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بالأرقام.. لحظات تتويج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا

بعزيمة نارية وخطوات ثابتة نحو الهدف، اقتنص الهلال السعودي اليوم بطاقة التأهل للدور نصف نهائي أبطال آسيا من نظيره الدحيل القطري، بعدما سدد الأول في مرمى الأخير 7 أهداف أشعلت المباراة، ليخرج الهلال رافعا راية النصر ليواجه بها أوراوا الياباني في نهائي البطولة ذهابا وإيابا.

موعد مباراة الهلال وأوراوا

الجدير بالذكر أن أوراوا نجح في الصعود لنهائي أبطال آسيا بعد فاز على نظيره جيونبوك بركلات الترجيح في مباراة أمس على ملعب سايتاما 2002، ليحسم الهلال اليوم مواجهته في النهائي مع نظيره الياباني ذهابا يوم 29 إبريل، فيما سيلتقى الثنائي في السادس من مايو للعام الجاري في الإياب على ملعب سايتاما 2002 لحسم اللقب.

مشاركة الهلال السعودي في بطولة آسيا

في عام 2021، توج الهلال محققا لقبه الرابع لبطولة دوري أبطال آسيا على نظيره بوهانغ ستيلرز بهدفين مقابل لاشيء، ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها الهلال السعودي نظيره الياباني اوراوا في نهائي أبطال آسيا، ففي عام 2019، التقي الثنائي ذهابا وإيابا في نهائي أبطال آسيا ليفوز الهلال في المباراة الأولى بهدف مقابل لاشيء، ويحسم اللقب في الثانية بعدما فاز على اوراوا بهدفين دون رد.

وفي عام 2017 تعادلت الفرقتين في مباراة الذهاب بهدف مقابل هدف على ملعب الملك فهد، فيما حالف الحظ الياباني اوراوا ليتوج بالبطولة بعدما فاز على الهلال بهدف دون رد في مباراة الإياب، وفي بطولة آسيا 1999، حقق الهلال اللقب بعد فوزه على نادي  جوبيلو إيواتا الياباني بـ3 أهداف مقابل هدفين، فيما كان اللقب الأول في تاريخ النادي نسخة 1991 بعدما تغلب على نادي استقلال طهران بركلات الترجيح.

ويستعد الهلال السعودي لحسم اللقب للمرة الخامسة في تاريخه ليكن النادي الأكثر تتويجا بلقب بطل آسيا.

وزير الرياضة يكرم نادي الهلال

أعرب وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن فخره بأداء الفريق خلال مباراة اليوم ضد نظيره الدحيل، وبدوره وجه بصرف مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي الهلال، متمنيا لهم التوفيق في حسم اللقب، وعبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر غرد قائلا “أداء ومستوى مشرف مبروك للوطن، وفالكم اللقب يا أبطال”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *