Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

حكومة سلوفينيا تصادق على الاعتراف بدولة فلسطين.. البرلمان يحسمه الثلاثاء

صادقت حكومة سلوفينيا اليوم (الخميس)، على قرار الاعتراف بدولة فلسطين وأحالته إلى البرلمان للتصويت عليه يوم الثلاثاء القادم. وبحسب وزارة الخارجية في سلوفينيا، فإن مسار الاعتراف بدولة فلسطين يرسل إشارة لبقية الدول كي تسير على نهج النرويج وإسبانيا وإيرلندا.

وقال رئيس الوزراء روبرت غولوب، في مؤتمر صحفي: إن مرسوم الاعتراف بفلسطين جزء من جهود الحكومة لإنهاء الفظائع غير المقبولة في غزة بأسرع وقت ممكن، مضيفاً: تتحمل سلوفينيا، باعتبارنا عضواً غير دائم في مجلس الأمن، مسؤولية أكبر بكثير اليوم مما كانت عليه في الماضي.

وأشار إلى أنهم سيواصلون متابعة التقدم فيما يتعلق بمحادثات السلام، وإطلاق سراح الرهائن وإصلاح السلطة الفلسطينية.

من جهته، قال سفير دولة فلسطين لدى النمسا المراقب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا صلاح عبدالشافي: الحكومة السلوفينية قررت الاعتراف رسميا بفلسطين كدولة منذ أكثر من أسبوع، لكن الإجراء هو أنه يجب على البرلمان أن يتخذ هذا القرار، فيما يعتبر إجراء شكليا لأن جميع الأحزاب الحكومية طلبت الاعتراف، مضيفاً: الأحزاب الحكومية لديها أغلبية الأصوات في البرلمان، وفي هذا الصدد، نتوقع صدور الاعتراف بحلول منتصف يونيو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *