Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

النائب العام: لن نسمح بتعكير صفو الحج

أكد النائب العام سعود المعجب أن المملكة حريصة على حماية الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وتُعنى برعاية وتنظيم الحج والعمرة، وتولي الشعيرتين اهتماماً كبيراً ورعاية فائقة منذ توحيد المملكة على يد المؤسس.

وشدد على أن النيابة العامة تقوم بدورها في الحج عبر ضمان الحقوق والعدالة الناجزة في القضايا الجنائية إن وجدت التي تنهى في وقتها. وأضاف: «لن نسمح لمن يحاول المساس بأمن الحج، أو يخرج عن أداء فريضة الحج بأي صفة كانت، فالحج أداء فرض من فروض الإسلام، ويجب على الحجاج أن يراعوا ذلك، وسنعمل على حفظ حقوق الحجاج ومراقبة مقدمي الخدمات، وستعمل النيابة بحزم لكل من يحاول الإساءة أو الإنقاص أو التخاذل في ما يمس التقصير في تقديم الخدمة للحجاج». وأكد النائب العام أن النيابة تعمل على إنفاذ الأنظمة بكل حزم وعدالة.

وقال «إن القيادة تؤكد على كافة القطاعات تحقيق أعلى مستويات الخدمة والرعاية للحجاج والمعتمرين»، مضيفاً أن الأنظمة العادلة والتشريعات الخاصة بالحج والعمرة من أهم الأسس التي تحفظ حقوق الحجاج والمعتمرين وتضمن سلامتهم وأمنهم، وتعمل النيابة العامة على إنفاذ هذه الأنظمة بكل حزم وعدالة.

وأشار إلى أن النيابة العامة تعمل على حماية الحجاج والمعتمرين وتأمين سلامتهم ومنع أي جرائم تستهدفهم أو تستغل الشعائر الدينية أو الأماكن المقدسة، وتستخدم في حج هذا العام تقنيات متطورة عالية الدقة لمعاينة مسارح الجريمة إن وجدت، إضافة لاستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على الترجمة الفورية إلى أكثر من 140 لغة ولهجة.

ونوه إلى أن مركز الرصد النيابي يعمل على رصد كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ورصد أي محتوى يمس أمن الحجاج أو يروج لأخبار مضللة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *