Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خاص “سيدتي”.. في رابع أيام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. تفاصيل فعالية السجادة الحمراء لعرض فيلم “هجان”

أعده للنشر: حاتم سعيد حسن

انطلقت منذ قليل فعالية السجادة الحمراء لعرض الفيلم السعودي “هجان” ضمن الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وحرص عدد من الفنانين السعوديين على الحضور للسجادة الحمراء.

وجاء من أبرز حضور فعالية السجادة الحمراء لعرض الفيلم السعودي “هجان” الفنان السعودي إبراهيم الحساوي، والذي وجه التحية للمصورين، كما حرصت على الحضور الفنانة السعودية شيماء الطيب.

عرض فيلم “هجان” يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً

وحرص أبطال الفيلم السعودي “هجان” وطاقم العمل على التقاط مجموعة من الصور الجماعية لهم، كما شهد عرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حضوراً جماهيرياً كبيراً وزحاماً على باب دار عرض الفيلم قبل بدئه.

العرض العالمي الأول لـ”هجان” بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي

يُذكر أن فيلم “هجان” تم عرضه للمرة الأولى عالمياً ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في سبتمبر الماضي، وقد احتفى عشاق السينما بالعرض العالمي الأول لفيلم “هجّان” في المهرجان، وقد استقبل الجمهور الفيلم الذي يأتي من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بالحضور الكثيف والتصفيق الحار؛ تفاعلاً مع الفيلم الذي يُعرض خمس مرات في المهرجان بدورته الثامنة والأربعين، ضمن قسم “ديسكفري”، وهو قسم يصنفه المهرجان بأنه “مستقبل السينما العالمية”.

شاهد أيضاً: محمد حفظي يكشف لـ”سيدتي” كواليس التحضير لفيلم “هجان”

قصة فيلم “هجان”

وتدور أحداث فيلم “هجان” حول صبي يُدعى مطر، ويفقد أخاه غانم في سباق الهجن، ويحاول الحفاظ على ناقته “حفيرة” المهددة بالقتل، من خلال أحداث شيقة تم تصويرها في الصحراء الفسيحة شمال المملكة العربية السعودية؛ مما فتح تساؤلات الجمهور حول كيفية التعامل مع الجِمال وتحديات التصوير في الصحراء.
كما تفاعل مشاهدو الفيلم مع القصيدة الشعبية الافتتاحية للفيلم، متسائلين عن مدى ارتباطها بالفولكلور السعودي؛ حيث أجاب فريق الفيلم عن العديد من الأسئلة بعد العرض، بما يُظهر أثر “هجّان” في إثارة الفضول نحو استكشاف سفينة الصحراء وأصالة الموروث السعودي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *