Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو من مهرجان فينيسيا السينمائي.. زين زيدان تكشف لـ”سيدتي” تفاصيل برنامج سوق البحر الأحمر السينمائي

أعده للنشر: حاتم سعيد
أثناء التغطية الخاصة لفعاليات الدورة الـ80 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي التقت “سيدتي” بالسيدة زين زيدان مديرة برنامج سوق البحر الأحمر السينمائي، وكشفت خلال اللقاء عن تفاصيل برنامج سوق البحر الأحمر التابع لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قائلة بأن الصندوق سيكون هو الجهة المساندة، والمساعدة لاستكشاف مواهب جديدة في صناعة مجال الأفلام.

زين زيدان: “يتم اختيار 12 مشروعاً سينمائياً لدعمها بالمشاركة بالمهرجانات العالمية

كما أوضحت زين زيدان خلال حديثها لـ”سيدتي” أن السوق سيبدأ من 2 ديسمبر ويستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، ويتضمن عدداً من البرامج يتم عرضها خلال 4 أيام، والتي تشهد فعاليات السوق وتُتاح لصُناع الأفلام السينمائية وشركات الإنتاج العالمية والإقليمية ليتم اختيار 12 مشروعاً سينمائياً يتم إعطاؤها الفرصة للقاء صُناع الأفلام وعرض مشاريعهم السينمائية، ويتم تقديم الدعم المادي لهم لاستكمال مشروعهم السينمائي وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بالمهرجانات السينمائية الأخرى.

زين زيدان: “الهدف من السوق تقديم دعم أكثر للأفلام السعودية”

وأكدت السيدة زين زيدان أن الهدف من فعاليات السوق أنه خلال الفترة الأخيرة شهدت دور السينما بشكل مستمر عرض عدد من الأفلام السعودية؛ لذلك يحرص مهرجان البحر الأحمر السينمائي من خلال المشاريع السينمائية التي يتم تقديمها والفرص المتاحة لتقديم دعم أكثر للأفلام السينمائية السعودية، مؤكدة أنهم يشعرون بالفخر لتحقيق تلك النتائج في فترة قصيرة، وتتمنى دوام النجاح لصُناع الأفلام السعودية.

مهرجان البحر الأحمر يعلن إلغاء فعالية “النساء في السينما”

يُذكر أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أعلنت في بيان رسمي بأغسطس الماضي عن إلغاء فعالية “النساء في السينما” والتي كان من المقرر إقامتها بمدينة فينيسيا الإيطالية، على هامش فعاليات الدورة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي المقامة حالياً.
وكان قد نشر الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” جاء فيه: “نظراً لإضراب الممثلين وتضامناً معهم، لن يكون ممكناً أن نمضي قدماً في فعالية النساء في السينما المقرر عقدها في الأول من سبتمبر في مدينة فينيسيا الإيطالية”.
وأضاف البيان: “سوف نظل ملتزمين بتمكين المواهب النسائية أمام الكاميرا وخلفها في مهمتنا لدعم الصناعة، بينما نعمل من أجل الأحداث المستقبلية، نأمل حقاً أن تتاح لنا الفرصة للترحيب بالضيوف والاحتفال بقصص المرأة في المستقبل القريب في ظل ظروف أفضل”.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *