Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مسافر يجبر طائرة أمريكية على تغيير مسار رحلتها لسبب غريب!

أُجبرت طائرة تابعة لشركة «يونايتد أيرلاينز» الأمريكية على تغيير مسار رحلتها، بسبب مسافر رفض بغضب وشدة وجبة الطعام التي جرى تقديمها له، وفقا لما ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية.

وكانت الطائرة متوجهة من مطار هيوستن بولاية تكساس الأمريكية إلى العاصمة الهولندية أمستردام، الأحد الماضي، عندما أبدى مسافر على درجة رجال الأعمال غضبه من عدم توفر وجبة الطعام التي طلبها واستبدالها بأخرى.

الحادثة وقعت عقب ساعتين من إقلاع الطائرة عند الساعة 4:20 مساء بالتوقيت المحلي في هيوستن، حيث كانت موجودة في المجال الجوي لمدينة شيكاغو بولاية إلينوي.

ونشرت شركة «XJonNYC» المطلعة في مجال الطيران تغريدة قالت فيها إن طاقم الطائرة أبلغ عن وجود مسافر يشكل تهديداً من المستوى الأولي، الذي يعد أدنى مستوى من التهديدات.

وذكرت في تغريدة أخرى أن ذلك المسافر كان غاضباً من عدم حصوله على الوجبة التي أرادها.

بدورها، أوضحت شركة الطيران الأمريكية أن «رحلة يونايتد رقم 20 من مطار جورج بوش الدولي إلى أمستردام حولت مسارها إلى مطار أوهير الدولي (بشيكاغو) وهبطت بسلام بعد إزعاج الركاب».

وتابع البيان «سلطات إنفاذ القانون تواجدت عند بوابة الطائرة حيث اصطحبت الراكب إلى خارجها قبل مواصلة الرحلة إلى أمستردام».

ووفقا لموقع «فلايت رادار 24»، فقد تأخرت الطائرة ما يزيد قليلا على ثلاث ساعات من موعد وصولها المقرر، إذ هبطت حوالى الساعة 12:30 مساء بالتوقيت المحلي في أمستردام، علما أن مدة الرحلة في الأحوال العادية هي تسع ساعات و30 دقيقة.

وفي حين أن من غير الواضح بالضبط ما هي الوجبة التي ثار بسببها المسافر المشاكس، إلا أن ركاب درجة رجال الأعمال على متن طائرات «يونايتد إيرلاينز» يحصلون عادة على وجبة كاملة من ثلاثة أصناف، إضافة إلى المزيد من أنواع الطعام طوال الرحلة.

وكانت شركة «يونايتد أيرلاينز» قد واجهت انتقادات عدة بأن وجباتها على متن طائراتها قد فشلت في العودة إلى معايير ما قبل تفشي وباء جائحة فايروس كورونا، إضافة إلى أنها كانت قد أعلنت في العام الماضي أنها سترفع ثمن تذاكر درجة الأعمال.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي قد أقرّ في وقت سابق من هذا العام أن «حوادث الركاب الجامحة» قد زادت بنسبة 47% في العام 2022 مقارنة بالعام السابق، مع وجود انتهاك واحد في كل 568 رحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *