Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بعد غرق مركبهم قبالة سواحل اليمن.. مقتل 49 مهاجراً أفريقياً و140 في عداد المفقودين

أعلنت منظمة الهجرة الدولية اليوم (الثلاثاء) مقتل ما لا يقل عن 49 مهاجراً فيما لا يزال 140 آخرون في عداد المفقودين، بعد غرق مركب كان يقل أكثر من 260 مهاجراً بينهم 91 امرأة قبالة السواحل اليمنية (سواحل محافظة شبوة).

وقالت المنظمة الأممية في بيان إن «49 مهاجراً على الأقل لقوا حتفهم، فيما لا يزال 140 آخرون في عداد المفقودين، بعد غرق المركب الذي كان يحمل 260 مهاجراً قبالة اليمن أمس (الإثنين)»، موضحة أن بين القتلى 31 امرأة وستّة أطفال.

وأشارت إلى أن المركب كان على متنه 115 صومالياً و145 إثيوبياً.

وكان مسؤول في المنظمة قد قال إن فرق الإنقاذ تمكنت من العثور على 71 ناجياً وقدمت مساعدات فورية لهم، مؤكداً أن هذه المأساة تذكير آخر بالحاجة الملحة للعمل معاً لمواجهة تحديات الهجرة العاجلة، وضمان سلامة وأمن المهاجرين على طول طرق الهجرة.

وأفادت المنظمة أن القارب غادر الأحد مدينة بوصاصو في الصومال، مبينة أنها حشدت فريقين طبيين متنقلين لتقديم المساعدة الفورية للناجين، وأُحيل ثمانية من الناجين إلى المستشفى ولا تزال عملية البحث والإنقاذ جارية رغم التحديات الكبيرة الناجمة عن النقص في زوارق الدوريات العملياتية، مشيدة بتعاون المجتمع المحلي بما في ذلك الصيادون الذين لعبوا دوراً حاسماً في أعقاب الكارثة من خلال المساعدة في جهود الإنعاش، والمساعدة في عمليات الدفن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *