Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

«سيدتي» تلتقي مايك فان وهذه تفاصيل إعلان الشراكة مع SRMG

أعده للنشر: حاتم سعيد

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام عن توقيع شراكة بين SRMG وBillboard وإصدار منصة بيلبورد العربية، للفنانين العرب والفنانين ذوي الأصول العربية من المهتمين بالموسيقى.
وتستهدف «بيلبورد عربية» أن تكون الوجهة العالمية الأولى للفنانين العرب والفنانين من الأصول العربية عبر عرض أحدث الإصدارات، والتحليلات، والمقابلات، بالإضافة إلى تقديمها محتوًى متنوعاً في منصة موحدة يشمل التغطيات الحصرية للأحداث الإقليمية والعالمية، مدعومة بتغطيات مرئية متميزة تشمل الصور الفوتوغرافية الأصلية، ومحتوى الفيديو الخاص. كما ستطلق «بيلبورد عربية»، على مدى العام المقبل، قوائم «Charts» عديدة بناء على تحليلات بيانات المنصات الرقمية مثل Spotify وAnghami وYouTube وغيرها، من أجل تسليط الضوء على الفنانين والأغاني التي تتصدر مشهد صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ستقوم المنصة الجديدة بتنظيم حفل «جوائز بيلبورد عربية للموسيقى»

وستكون «بيلبورد عربية» المنصة التي من خلالها يتم إبراز الأعمال الفنية للفنانين العرب ومن أصول عربية والاحتفاء بها ونقلها للساحة العالمية؛ حيث ستتم إعادة نشر محتواها عبر منتجات بيلبورد الرقمية العالمية. كما ستقوم المنصة الجديدة بتنظيم حفل «جوائز بيلبورد عربية للموسيقى» إضافة إلى عدد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات المعنية بعالم الموسيقى والفن الإقليميين والعالميين؛ دعماً للفن والفنانين العرب باختلاف أنواع فنونهم، ودفعاً لعجلة الابتكار والتطوير في هذا القطاع.

لقاء مع مايك فان رئيس منصة بيلبورد

والتقت «سيدتي»، ضمن فعاليات مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع؛ مايك فان رئيس منصة بيلبورد الذي وصف الشراكة بأنها قفزة كبيرة مباشرة نحو العالمية قائلاً إنه ما من وسيلة أفضل من الموسيقى للانطلاق نحو العالمية.
وأكد فان خلال حديثه لـ«سيدتي»: «نحن نؤمن أن كل أنواع الموسيقى، كل جوانبها وثقافاتها سواء على الصعيد التجاري للصناعة أو حتى من جانب المستهلكين والمعجبين؛ كلها تحتاج إلى دعم، وتحتاج إلى مكان ومنصة للاحتفاء بها والتركيز عليها؛ لتتكون بشكل له معنى ومصداقية، ونحن نعتقد أن بيلبورد العربية وشراكتها مع SRMG ستتمكن من تحقيق هذا».

تقدمون كل شيء من الخليجي إلى الهيب هوب

كما أكد فان خلال حديثه لـ«سيدتي» بشعوره بالحماسة الشديدة حينما تعرف خلال العام الماضي على كمية الأنواع الفرعية للموسيقى قائلاً: «شعرت بالحماسة الشديدة عبر تعرفي خلال العام الماضي إلى كمية الأنواع الفرعية للموسيقى وعدد الأنواع ذات الشعبية العالية، تقدمون كل شيء من الخليجي إلى الهيب هوب، لا تقتصر جذورها وشعبيتها فقط على السعودية، ولكن تصل شعبيتها إلى كامل المنطقة، وفي كل مكان يتحدث باللغة العربية.
وبسؤاله عن استماعه لأيٍّ من الموسيقيين أو المطربين العرب قال مايك فان لـ»سيدتي»: «لا، ليس بالشكل التقليدي حتى الآن، لكن أنا من أشد المعجبين بأحد المنتجين اسمه بيلي ومن أشد معجبيه، أعرف أنه في إجازة منذ بعض الوقت، ولكنني أتطلع إلى سماع جديده دوماً وبالطبع French Montana كما هو واضح من أكبر المعجبين بموسيقاه وأسلوبه كذلك، ولكنني بحاجة للقيام بالمزيد من المذاكرة لدراسة بعض الفنانين التقليديين، وهو ما وعدني به الفريق في srmg بتعريفي إليهم وأنا متلهف لهذا».

نحتاج إلى جمع متقن لجميع نقاط البيانات

كما تحدث فان لـ«سيدتي» عن خاصية «ten charts» قائلاً: «أود أن أكون أكثر وضوحاً؛ حتى لن تكون عشرة إحصاءات فقط، سيكون هناك العديد من الإحصاءات والكثير منها، سوف تشمل الإحصاءات كل شيء بداية من حصر الأغنيات الفردية الأكثر شعبية التي تشمل في أمريكا أفضل مئة أغنية، كذلك الألبومات الأكثر شعبية التي تُسمى في أمريكا على سبيل المثال أفضل 200، كذلك ستقسم الإحصاءات حسب نوع الموسيقى وحسب المطربين؛ فنحن نعتقد أنه من أجل تقديم إحصاءات ذات مصداقية عالية وبشكل فعال لقياس النجاح في المنطقة نحتاج إلى جمع متقن لجميع نقاط البيانات كل أشكال الاستماع للموسيقى، كذلك كل أشكال شرائها؛ لهذا أكرر الإحصاءات التي سننشرها بدورية أسبوعية وشهرية ستكون دقيقة، حقيقية ومقبولة بشكل كامل من النجوم والمعجبين وكل صناع الموسيقى».

كيفية استخدام صناعة الأفلام والترفيه للربط بين الثقافات

يُذكر أن SRMG تهدف إلى تسليط الضوء على متحولات وتطورات المشهد الإبداعي والتقني الذي يشهده العالم من خلال تنظيم العديد من الجلسات الحوارية المهمة في مهرجان كان ليونز للإبداع مع كبار صانعي الإبداع من المؤسسين ورواد الأعمال وممثلي الشركات الرائدة العالمية.
وتتناول الجلسات الحوارية التي تنظمها SRMG في مهرجان كان ليونز؛ أكبر الفرص والتحديات المؤثرة في المجالات الإبداعية والإعلامية والتقنية وانعكاسها على شركاتها وممارسيها، هذا بالإضافة إلى مدى تأثير تطورات الذكاء الاصطناعي في مستقبل الإبداع، وكيفية استخدام صناعة الأفلام والترفيه للربط بين الثقافات، والتطرق لتطورات الساحة الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرصها، ونقاش قوة المجتمعات الكامنة التي تمكنها من خلق شركات وتجارب بأعلى المستويات.

تأسيس «بيلبورد»

فمنذ تأسيسها منذ ما يقرب من 130 عاماً، أحدثت «بيلبورد» العالمية تحولاً جذرياً في مشهد صناعة الموسيقي، حيث استطاعت، عبر منصاتها، تشكيل مجتمعات شغوفة ومتفاعلة وذلك بهدف الاحتفاء بالثقافات المختلفة والتقريب بين الشعوب والأفراد من جميع أنحاء العالم. وستعمد «بيلبورد عربية»، بالقدر نفسه من الشغف، إلى تغطية القصص، والتجارب، والثقافات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حيث تُعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أسرع مناطق العالم نمواً على مستوى قطاع الموسيقى، وذلك بحسب بيانات «الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية»؛ ففي عام 2022، حصدت أعمال عدد محدود من الفنانين العرب الصاعدين أكثر من مليار مشاهدة؛ ما يدل على الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها سوق الموسيقى في المنطقة.

الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

حول إطلاق المنصة الجديدة، صرَّحت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي لـSRMG بقولها: «تشهد ساحة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطوراً مطرداً؛ ما يستدعي وجود منصة مخصصة تسلط الضوء على قصص رواد الابتكار من الفنانين العرب ومن أصول عربية في صناعة الموسيقى العربية والعالمية. وبشراكتنا مع «بيلبورد» العالمية نقوم بنقل أكبر المهارات والخبرات في قطاع الموسيقى عالمياً تلبية للطلب المتنامي. وأضافت الراشد: «منصة «بيلبورد عربية» هي أكثر من منصة رقمية؛ حيث تستهدف أن تكون الوجهة الأولى للاحتفاء بالفنون والموسيقى العربية ولتمكين الأعمال المرتبطة بذلك مثل إصدار القوائم موسيقية المبنية على البيانات، وإقامة فعاليات موسيقية حية وجوائز موسيقية. تتمثل رؤيتنا في SRMG في ضمان توفير المواد والبيانات والمعلومات الأساسية لصنَّاع المحتوى والتجارب للخروج بمحتوى أصلي وفعاليات نوعية ترتقي لتطلعات المتابعين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *