Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بلينكن من البحر الميت: سنقدم 404 ملايين دولار مساعدة للفلسطينيين

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم (الثلاثاء)، إن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 400 مليون دولار مساعدات جديدة للفلسطينيين، موضحاً أن إسرائيل اتخذت بعض الخطوات المهمة لفتح المزيد من المعابر؛ للتغلب على العقبات أمام تسليم المساعدات لكن يمكنها فعل المزيد، ويتعين عليها ذلك.

وأضاف: «يتعين على إسرائيل اتخاذ المزيد من الخطوات للحد من الخسائر البشرية»، مشيراً إلى أن دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف فوري لإطلاق النار وسحب كافة القوات الإسرائيلية من قطاع غزة والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية والطبية وتقديمها لآلاف الضحايا في غزة، وإطلاق المفاوضات لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والنقطة الثانية تتعلق بإطلاق سراح المحتجزين وأيضاً إعادة بناء المؤسسات لتقديم الخدمات، والمرحلة الأخيرة هي إعادة إعمار خصوصاً البنى التحتية.

ولفت إلى أنه يجب علينا أن نتأكد بأن حماس تقبل بهذا الاتفاق وأن لا تطلب أي شيء في نهاية المطاف، فإن الاتفاقية أو المقترح هي نسخة عما اقترحته حماس، مشدداً على ضرورة إعطاء المزيد من المساعدات.

وذكر بلينكن أن ثلث المساعدات والدعم الذي تستقبله الأمم المتحدة يأتي من الولايات المتحدة، وهناك دول كثيرة لديها القدرات لتقدم المزيد، وحان الوقت للجميع هنا لأن يتخذوا هذه الإجراءات، وعلى تلك الدول التي قدمت أن تقدم المزيد.

وشدد بالقول: الولايات المتحدة ولعقود هي أكبر الداعمين للفلسطينيين، واليوم أعلن 404 مليون دولار مزيداً من هذا الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *