Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

من الملكة إليزابيث إلى كيت ميدلتون: ما ماركات الأحذية المفضلة لدى الأميرات والملكات؟

تتقن نساء الأسرة المالكة البريطانية أسرار الإطلالة الناجحة، وعادة ما تتنافس وسائل الإعلام المختلفة على الكتابة عن أجمل الملابس التي اخترنها لمناسبة ما، لكن هناك جزءاً من الإطلالة يتم التغافل عنه أو نسيانه إلى حد كبير رغم أهميته الكبيرة في إكمال الإطلالة، نقصد هنا الأحذية التي تحتل مساحة كبيرة في أي إطلالة، لا سيما وأن اختيار الحذاء المناسب يمكن أن يؤدي إلى نتيجة عكسية.
الملكة إليزابيث مثلاً كانت تهتم براحتها وأناقتها في الوقت نفسه، لذلك انتعلت أحذية تعود إلى ماركة محددة لمدة 50 عاماً، بقية نساء الأسرة المالكة أيضاً لديهن تفضيلات فيما يتعلق بالأحذية التي يحرصن على انتعالها لإكمال الإطلالة، وكل منهن اختارت حذاءها بما يتناسق مع ذوقها واحتياجاتها. فما هي أكثر ماركات الأحذية التي تفضلها ملكات وأميرات بريطانيا؟

كيت ميدلتون والأمير وليام خلال استقبالهما رئيس كوريا الجنوبية (مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)

الملكة إليزابيث الثانية انتعلت أحذيتها من علامة واحدة لمدة 50 عاماً

اشتهرت الملكة إليزابيث الثانية بذوقها المميز، وكانت تختار أحذيتها لتلائم المناسبة التي تحضرها، لكن الحذاء المخصص للعمل أو للقيام بالمهام الملكية والذي كانت تواظب على انتعاله، كان حذاءً صُنع يدوياً من قِبل أنيلو أند دافيد Anello & Davide، وهو صانع أحذية مقره في لندن.
كل زوج من أحذيتها صُنع من قِبل فريق مختص يتولى قص الأنماط، واختيار الجلد ودرز الحذاء وأخيراً إضافة الكعب والنعل.
قبل تعيين أنيلو ودافيد Anello & Davide رسمياً ليكون صانع أحذية الملكة، كانت راين Rayne شركة عائلية بريطانية تهتم باحتياجات الملكة من الأحذية، في ستينيات القرن الماضي؛ حيث إن هذه الشركة كانت حصلت على ختم الضمان الملكي في عام 1936.
بعد توقف راين Rayne عن العمل كانت الملكة حريصة على الإبقاء على طراز الأحذية المفضل لديها، فبحثت عن أحد صناع الأحذية الذين عملوا مع هذه الشركة، وهو دايفد هيات David Hyatt الذي صار صانع الأحذية الخاص بالملكة.

 

باستخدام قالب خشبي صُنع على مقاس قدميها كانت أحذية الملكة تُصنع باستخدام أفخر أنواع جلد العجل، وتُصبغ باللون الأسود اللامع، وعادة ما يتم تزيينها بإبزيم من معدن أو عقدة صغيرة.
قبل انتعال الأحذية كان يتم أخذ مقاس نهائي في قصر باكنغهام للملكة لإجراء أي تعديلات ضرورية، ومن ثم تنظيف وصقل الحذاء.
الملكة انتعلت مئات الأحذية في حياتها كانت تبقي على 10 أحذية تتناوب على انتعالها في الفترة الواحدة، تتميز أحذية الملكة بكعبها العريض الذي لا يزيد طوله على إنشين، وتأتي مع نعل داخلي يدعم قوس القدم.
دافيد هيات قال مرة في مقابلة صحفية إنه كان يرسل إليها زوجاً أو اثنين من الأحذية في السنة، وعادة ما يقومون بتجديد الكعب أو مقدمة الحذاء؛ لأن الملكة كانت تكره التبذير أو الإسراف.
كما عينت الملكة موظفاً يقوم بالاهتمام بالأحذية وتنظيفها وحفظها، بالإضافة إلى شخص كان يقوم بانتعال أحذية الملكة لتصبح أطرى، وهذه المهمة كانت من نصيب أنجيلا كيلي Angela Kelly منسقة إطلالة الملكة الخاصة.
يذكر أن الصحف البريطانية تتحدث عن انتعال الملكة إليزابيث الثانية زوجاً من الأحذية صممه خصيصاً لها المصمم روجيه فيفيه Roger Vivier من أجل حفل تتويجها، صُنع الحذاء من الجلد الذهبي ورُصع بالياقوت وأنماط فلور دو ليس ليتناسق مع فستان التتويج الفخم.
اقرئي أيضا ما سر اعتمار الملكات والأميرات للقبعات في المناسبات الرسمية؟

 

الملكة كاميلا تفضل الأحذية الطبية المريحة

كانت الملكة كاميلا تنتعل الكثير من الأحذية بتصاميم مختلفة، لكنها في السنوات الأخيرة التزمت بانتعال أحذية طبية من تصميم سول بليس Sole Bliss اقتنت منها حتى الساعة أكثر من دزينتين.
تذكر وسائل الإعلام أن الملكة كاميلا البالغة من العمر 75 سنة كانت تحب انتعال أحذية شانيل Chanel ذات الكعب العالي؛ لأن اللوغو الخاص بها يحمل حرفي CC متداخلين، وهما الحرفان الأولان من اسمها واسم الملك تشارلز، بالإضافة إلى اقتنائها لتصاميم مختلفة من الأحذية من ماركات متعددة، لكنها اعترفت في مقابلة صحفية بأنها كانت تشعر بالألم في نهاية كل يوم كانت تنتعل فيه هذه الأحذية من أجل إكمال أناقتها؛ لأنها لم تكن مريحة على الإطلاق.
وفي عشية يوم ميلادها السبعين اقتنعت بأنها لم تعد تستطيع انتعال الأحذية ذات الكعب الأعلى من 2 إنش، وبحثت عن أحذية مريحة وخلال بحثها اكتشفت أحذية سول بليس Sole Bliss التي تؤمن الراحة وتقدم تصاميم طبية تتميز بالأناقة تناسب صاحبات الأقدام العريضة أو مَن يعانين من تورم في إصبع القدم والمعروف باسم bunions .

 

أول مرة انتعلت فيها الملكة كاميلا حذاء من تصميم سول بليس كانت في عام 2018، وحمل الحذاء الذي اختارته اسم إنغريد كاميل Ingrid Camel، ومنذ ذلك اليوم واظبت على انتعال الأحذية من هذه الشركة في كل مناسبة ملكية شاركت فيها، ومن ضمنها المهام التي قامت بها خلال الأسبوع الذي تلا وفاة حماتها الملكة إليزابيث الثانية عندما كانت تعاني من إصبع قدم مكسور.
كل الأحذية التابعة لسول بليس Sole Bliss مصممة بتقنية عالية من أجل حماية أصابع القدم، ومنع انحناء القدم إلى الداخل، وكل ذلك يحصل بفضل 4 مصانع تمتلكها العلامة و50 حرفياً ماهراً يعملون لديها لضمان راحة القدم.
هذه الأحذية تأتي مع 3 أنواع من الكعوب: كعب من الجلد وكعب خشبي وكعب لامع، وتملك الملكة كاميلا منها أحذية بكعوب جلدية وخشبية، كما أن نعل الحذاء الداخلي مؤلف من 3 طبقات لحماية القدم من الصدمات، بالإضافة إلى مقاومة البكتيريا.
تأتي هذه الأحذية في صناديق باللون الزهري الفاتح يزينها لوغو الدار بلونه الفضي.

 

الأميرة ديانا كانت تفضل التصاميم الكلاسيكية على الكاجوال

إرث الأميرة ديانا يتمحور حول اتجاهات الأناقة التي عززتها خلال حياتها، ورغم أنها اعتمدت الكثير من الإطلالات المختلفة، لكنها كانت انتقائية في اختيار أحذيتها، وكان هناك نوع من الأحذية نادراً ما انتعلته وهو الصنادل.
السبب في ذلك أن الملكة إليزابيث الثانية كانت تعتبر أن انتعال أحذية يظهر الكثير من القدم هو أمر خالٍ من الذوق، لذلك حرصت الأميرة ديانا على عدم انتعال الصنادل، لدرجة أن هناك صورتين فقط لها بصنادل إحداهما بصندل ودج، والثاني بصندل مفتوح من الأمام.

 

بالعودة إلى تفضيلاتها من الأحذية فإن أميرة ويلز الراحلة كانت تحب الأحذية المفتوحة من الخلف من شانيل Chanel، لكن ماركة الأحذية المفضلة لديها كانت جيمي شو Jimmy Choo في المقام الأول يليه مانولو بلانيك Manolo Blahnik، حتى إنها تعتبر القوة الدافعة وراء شهرة جيمي شو وتصاميمهم. وكان جيمي شو صرّح مراراً أنها ملهمته الأولى، وكانت تحب الأناقة الكلاسيكية، وتحرص على الاجتماع به في قصر كنزينغتون من أجل التوصل إلى تصاميم أحذية تكمل إطلالاتها بكل أناقة.

 

كيت ميدلتون والأحذية عالية الكعب من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi

تتقن أميرة ويلز كيت ميدلتون لعبة الأناقة من قمة رأسها حتى أخمص قدميها، وهي تختار أحذية تتلاءم دائماً مع إطلالاتها الأنيقة، وتكملها على أفضل وجه.
مثل كل النساء تنتعل كيت ميدلتون أحذية مختلفة ومتنوعة، لكنها تحرص في المناسبات الرسمية والمهمة على انتعال أحذية ذات كعب عالٍ بتصميم عملي ومريح، وبحسب الخبراء فإن ماركة جيانفيتو روسي Gianvito Rossi هي أكثر ماركة أحذية مفضلة لدى كيت ميدلتون التي انتعلت الكثير من تصاميمها.

 

بعض وسائل الإعلام تقول إن كيت انتعلت 18 زوجاً من هذه الأحذية منذ العام 2015 ما يدل على مدى إعجاب الأميرة بهذه العلامة الإيطالية الفارهة التي انتعلت أحذية من تصاميمها في أكثر من 130 مناسبة، أكثر تصميم تفضله الأميرة من جيانفيتو روسي هو Gianvito 105 وتملك منه أكثر من 10 ألوان، بالإضافة إلى أنها تمتلك 4 أزواج من الأحذية بكعب أقصر هو 85 ملم، كذلك تمتلك جزمات صممت خصيصاً لها من قِبل الدار ما يدل على حسن علاقتها بهم.

 

 

ثاني علامة أحذية مفضلة لدى أميرة ويلز بحسب الخبراء هي جيمي شو Jimmy Choo، وهي بذلك تسير على خطى حماتها الراحلة الأميرة ديانا التي أطلقت شهرة هذه العلامة خلال حياتها، وقد ارتدت كيت أحذية جيمي شو في أكثر من مناسبة، وتملك منها عدة تصاميم من بينها حذاء من الجلد الأبيض اللون تختاره لإكمال أغلب إطلالاتها الصيفية.
اقرئي أيضاً الأمير وليام وكيت ميدلتون الثنائي الأكثر أناقة في ذكرى زواجهما

 

ميغان ماركل وأحذية أكوازورا Aquazurra

تعزو الصحف العالمية إلى ميغان ماركل دوقة ساسكس أنها مَن تتسبب بشهرة علامة أكوازورا Aquazurra للأحذية؛ حيث إنها انتعلت زوجاً من الأحذية من تصاميم هذه العلامة من أجل الإعلان عن خطبتها، وأيضاً من أجل إكمال أناقتها في حفل الاستقبال الذي تلا حفل زفافها.
حتى إن أكوازورا Aqauzurra اعتمدت صور إطلالة ميغان ماركل في خطبتها وحفل الاستقبال في الحملة الإعلانية التي أطلقوها عام 2020.
الحذاء الذي اختارته لخطبتها هو ماتيلد Matilde، وهو حذاء ارتدته سابقاً في أكثر من مناسبة، وكان تصميمه مختلفاً عن تصاميم الأحذية التي تعتمدها نساء الأسرة المالكة البريطانية؛ إذ إنه أتى مع كعب عالٍ جداً طوله 4 إنشات وتضمن شريطين متعاكسين فوق قوس القدم، أما من أجل زفافها فاختارت ميغان من العلامة حذاءً بنعل مطلي بلون أزرق فاتح من حرير الساتان.

 

تتميز تصاميم أكوازورا Aquazurra بأنها مصنوعة من الجلد الناعم، وبكعوبها العالية التي تتراوح بين 3 إنشات ونصف إلى 4 إنشات ونصف، كما أنها تقدم أحذية مفلطحة، وقد انتعلت بعضها دوقة ساسيكس في أكثر من مناسبة.
تابعي المزيد لتنسقي التنورة الميدي بأسلوب الملكات والأميرات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *