Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تعرف على عادات وطقوس المصريين داخل إيطاليا للاحتفال بالعيد (فيديو)

أكد الدكتور إبراهيم يونس، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في إيطاليا، أن أجواء العيد في إيطاليا جميلة ودائما ينتظرها المصريون سواء عيد الفطر المبارك أو عيد الأضحى.

وأضاف “يونس”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر  القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه في عيد الفطر، نعيش شهر رمضان بالكامل ما بين المساجد والأدعية وصلاة التراويح نحاول الحفاظ على قيمنا وثقافتنا وعاداتنا المصرية ونرتبط بجميع المناسبات الدينية والسياسية أيضا”.

وتابع رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في إيطاليا: “في كل مدينة إيطالية، يتجمع المصريون بأماكن معينة، إذ تعتبر إيطاليا من أكبر تجمعات المصريين على مستوى أوروبا، ويوجد بها نحو 630 ألف مصري، أما المدن الكبيرة التي توجد بها التجمعات فهي روما وميلانو وتورينو وبولونيا”.

وواصل: “العيد يشهد مشاعر طيبة بين المصريين ومظاهر خاصة ونلتقي جميعا على طقوس عظيمة، كما يتم تدشين بعض الرحلات في المدن القريبة والمعالم الإيطالية الموجودة حولنا”.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *