Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كأس العالم للأندية 2023 وجدول المباريات والأندية المشاركة

أسابيع قليلة تفصلنا عن استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة علي ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، والأمير عبداللة فيصل، وذلك بعد ان أكمل فريق فلومينيسي البرازيلي، عقد الفرق المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية، وذلك خلال الفترة من 12 ديسمبر حتي 22 ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 أندية في كأس العالم للاندية.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

وقد وصل عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية إلى سبع فرق، وذلك بعد فوز فلومينيسي بلقب ليبرتادوريس، وجاءت تلك الفرق كالتالي:

نادي اتحاد جدة – الدوري السعودي.

نادي مانشستر سيتي – دوري أبطال أوروبا.

نادي أوراوا ريد دايمونز اليابانيز – دوري أبطال آسيا.

النادي الأهلي – دوري أبطال أفريقيا.

نادي ليون المكسيكي – الكونكاف.

نادي أوكلاند سيتي الفائز – دوري أبطال أوقيانوسيا.

الفائز بلقب كونميبول ليبارتادويس 2023 فلومينيسي.

تابعي المزيد: الفرق المتأهلة لبطولة “كأس العالم للأندية 2023” في السعودية

نظام كأس العالم للأندية

وسيُشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2023 أبطال الاتحادات القارية الـ 6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف.

وتعد هذه البطولة من البطولات الهامة لكثير من القارات مثل (قارة أمريكا الجنوبية وإفريقيا)، وذلك نظراً للقيمة المادية الكبيرة للبطولة، ولكن هناك قارات أخرى لا تُعطي اهتماماً كبيراً بالبطولة كقارة أوروبا بسبب كون دوري أبطال أوروبا هي البطولة الكبرى والأغلى بالنسبة للقارة العجوز.

وقد تم إنشاء البطولة بأكثر من شكل مختلف على مر السنين، إذ في عام 1960 وحتى عام 2000 تم تنظيم البطولة باسم كأس الإنتركونتيننتال والتي تجمع ما بين الاتحاد الأوروبي واتحاد الكونميبول الخاص بقارة أمريكا الجنوبية، والتي كانت تجمع بين الفائز بدوري أبطال أوروبا ضد الفائز من كأس ليبرتادوريس في مباراة واحدة بالنهائي، وتُعد هذه البطولة هي السبب الرئيسي لتنظيم مونديال الأندية.

حتى جاء عام 2000 الذي تم إنشاء البطولة فيه باسم كأس العالم للأندية تحت تنظيم الفيفا، ولكن لم يُلعب من البطولة سوى نسخة واحدة وتوقفت البطولة حتى عام 2005.

أكثر فريق فاز بكأس العالم للأندية

ويعد فريق ريال مدريد هو البطل التاريخي لكأس العالم للأندية، حيث سبق له الفوز بها في 5 مناسبات من قبل، ويأتي في المركز الثاني برشلونة برصيد 3 ألقاب.

تابعي المزيد: مواجهات قوية وحماسية.. الإعلان رسميا عن نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *