Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

موعد صلاة العيد في فلسطين 2023 – غزة والقدس – عيد الفطر 2023

موعد صلاة العيد في فلسطين 2023 – غزة و القدس ، حيث أن صلاة عيد الفطر 2023 هي إحدى المناسبات الدينية المهمة في الإسلام، حيث يجتمع المسلمون في صباح العيد لأداء الصلاة الخاصة بهذه المناسبة. وتعد صلاة عيد الفطر فرصة للتلاقي والتآزر بين أفراد المجتمع المسلم، كما أنها تعكس روح الفرح والاحتفال التي تسود في هذا اليوم المبارك.

ومع بزوغ شمس يوم الجمعة 21 أبريل / نيسان يسأل عدد كبير عن موعد صلاة العيد في فلسطين 2023 وتحديدا غزة والقدس ، حيث تتضمن صلاة عيد الفطر 2023  تكبيرات العيد، والتي تقال بصوت مرتفع بعد الصلاة، وتشمل تكبيرات الاستغفار والتحميد والتكبير العادي. وتتكون الصلاة من خطبة تلقيها الإمام، تتحدث عن معاني العيد وأهميته، وتذكر المسلمين بأنهم مسؤولون عن إصلاح الأمة والعمل على تحقيق الخير للجميع.

موعد صلاة العيد في فلسطين

موعد صلاة العيد في فلسطين وقطاع غزة ومدينة القدس بحسب ما أظهرت إمساكية شهر شوال 2023-1444 هي على النحو التالي :

موعد صلاة العيد في فلسطين في تمام الساعة الخامسة وثلاثة عشر دقيقة وفق التوقيت الشتوي والساعة السادسة وثلاثة عشر صباحا دقيقة وفق التوقيت الصيفي.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في غزة – الساعة 5.13 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في القدس – الساعة 6.14 صباحا

إقرأ/ي أيضا: امساكية شهر شوال 2023 – 1444هـ في غزة فلسطين – مواعيد الصلاة

ويتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بعد صلاة العيد، ويتبادلون الهدايا ويزورون بعضهم البعض، ويستمتعون بوجبة الإفطار التي تعد في هذا اليوم.

ومن الجوانب الهامة لصلاة عيد الفطر أنها تؤكد على أهمية التضامن والتآزر بين المسلمين، وتذكرهم بأنهم جزء من أمة واحدة تتماسك بالمحبة والتعاون. وتشجعهم على تحقيق العدل والإحسان والتعاون في سبيل الخير والإصلاح.

وفي النهاية، تعد صلاة عيد الفطر فرصة للتقرب إلى الله وللتأمل في قيم الإسلام وأحكامه، ولتعزيز الروحانية والتواصل مع الله في هذا اليوم المبارك.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم موعد صلاة العيد في فلسطين 2023 وفي قطاع غزة ومدينة القدس.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *