اخبار الخليج

جمعية فهد الأحمد تدشن تمكين الأسر |

أعلن نائب رئيس جمعية فهد الأحمد الإنسانية ومنسق مشروع «تمكين الأسر المتعففة داخل الكويت» عبدالله الفضلي عن تدشين وإطلاق مشروع «تمكين الأسر المتعففة داخل الكويت» والذي يهدف إلى إدماج الأسر المتعففة داخل الكويت اقتصاديا وتحويلها إلى أسر منتجة، مشيرا إلى أن هذا المشروع سوف يساعد المؤسسات الخيرية على الاستفادة من أبناء الأسر المحتاجة.

وقال الفضلي إن هذا المشروع الأول من نوعه بهذا التكامل والتنسيق، مضيفا انه يعتبر سابقة عربية وطفرة في العمل الخيري الكويتي نحو المشاركة الفاعلة بالتنمية المجتمعية.

وأوضح الفضلي أن جمعية فهد الأحمد الإنسانية حصلت على موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية لهذا المشروع ترخيص رقم (أ 2/ت ج د 1/ 2021)، كما بين أن المشروع ينبثق عنه 3 منصات هي: منصة التأهيل والتدريب المهني والمنح الدراسية والتعليم، ومنصة التوظيف، ومنصة المساعدات الإنسانية العينية.

ولفت الفضلي إلى أن البرامج التدريبية والمهنية والتي سيقدمها خبراء ومتخصصون تم اختيارها بدقة بناء على دراسة مستفيضة ودقيقة لاستشراف مستقبل الكويت الاقتصادي والوظيفي في الكويت، كما أكد الفضلي أن هذا المشروع من شأنه أن يساعد في حل أزمة التركيبة السكانية جزئيا من خلال تنمية الكوادر البشرية داخل الكويت والاستفادة منها

. ووجه الفضلي النداء إلى أبناء الأسر المتعففة بضرورة المشاركة في هذه المشروع والاستفادة منه، من خلال متابعة حسابات التواصل الاجتماعي، حيث سيتم نشر الروابط الإلكترونية للاشتراك.

وفي ختام كلمته، ووجه الفضلي الدعوة لكل الجهات الحكومية والوزارات، خاصة بيت الزكاة الكويتي والأمانة العامة للأوقاف والهيئة الخيرية العالمية الإسلامية وجامعة الكويت والمعهد التطبيقي والمعاهد التدريبية والجمعيات والمبرات الخيرية والفرق التطوعية والمدربين المهنيين وأصحاب الأعمال والشركات، إلى ضرورة المشاركة والتعاون لإنجاح هذا المشروع المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *