اخبار الخليج

جونسون وموديرنا في الكويت نهاية |

أحمد مغربي عبدالكريم العبدالله

علمت «الأنباء» من مصادر صحية مطلعة أن الدفعة الأولى من لقاحي «جونسون آند جونسون» و«موديرنا» متوقع وصولهما نهاية العام الحالي.

من جانب آخر، أكدت وزارة الصحة أن لقاح «أكسفورد» الذي ينتج في روسيا هو بترخيص واعتماد من شركة «أسترازينيكا»، كما أن عملية التصنيع وجميع الإجراءات تكون بإشراف شركة «أسترازينيكا» كونها الشركة مانحة الترخيص، مشيرة الى ان الوزارة تسلمت الدفعة الثالثة من لقاح «أكسفورد» بعد مطابقة نتائج عيناتها للمواصفات الفنية، والتأكد من تخزينها وفقا لدرجات الحرارة وشروط التخزين المعتمدة. من ناحيته، أكد رئيس اللجنة العليا لمواجهة «كورونا» د.خالد الجارالله وجود تذبذب في تسطيح المنحنى الوبائي، وبداية عودة الارتفاع بالإشغال السريري.

هذا، وعلمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن وزارة الصحة طلبت التعاقد بالأمر المباشر للقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لفيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

وقالت المصادر إن العقد يأتي بعدما أجازت وزارة الصحة استخدام اللقاح للوقاية من فيروس كورونا، وهو رابع لقاح تجيزه الكويت بعد لقاحات «فايزر» و«أسترازينيكا» و«موديرنا». وتوقعت المصادر وصول دفعات اللقاح اعتبارا من الربع الأخير من 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *