Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حي الشندغة التاريخي يستضيف “سكة للفنون والتصميم”

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” عن بدء الاستعدادات لتنظيم النسخة الـ 12 من مهرجان “سكة للفنون والتصميم” التي تقام تحت رعاية “الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم”، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، خلال الفترة من 23 فبراير وحتى 3 مارس 2024. وفي هذا السياق، كشفت الهيئة عن انتقال فعاليات المهرجان إلى حي الشندغة التاريخي.

دعوة للمشاركة بالمهرجان

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ “دبي للثقافة” كانت قد وجهت في وقت سابق دعوة مفتوحة إلى كافة المبدعين والفنانين الإماراتيين والخليجيين والعرب المحترفين والناشئة، للمشاركة في المهرجان بأعمالهم المتنوعة في فنون التشكيل والرسم والنحت والتصوير والتصميم والجداريات والوسائط المتعددة وغيرها، إلى جانب ورش العمل التفاعلية، والعروض الموسيقية والسينمائية، والمحادثات والجلسات الحوارية المتنوعة التي تضيء على ثراء المشهد الثقافي المحلي وتوجهات قطاع الفنون عالميًّا. وفي الوقت نفسه أعلنت الهيئة عن إضافة قسم خاص بـ”فنون الطهي” إلى المهرجان الذي يندرج تحت مظلة “منصة سكة” و”موسم دبي الفني”، باعتباره فنًّا يحفز على الابتكار، ويساهم في إبراز روائع الثقافات التي تعيش على أرض إمارة دبي ليعكس حالة التمازج والتعايش فيما بينها.

منصة مبتكرة للفنون

يذكر أنّ “دبي للثقافة” تسعى من خلال “سكة للفنون والتصميم” إلى توفير منصة مبتكرة تجمع شتى أنواع الفنون، وتحتفي في الوقت ذاته بالمواهب الرائدة والناشئة والفنانين الشباب من الإمارات والخليج، تحقيقاً لأهداف رؤية دبي الثقافية الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة مركزًا عالميًّا للثقافة، وحاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب.

سكة للفنون والتصميم

تجدر الإشارة إلى أنّ نسخة “سكة للفنون والتصميم” الحادية عشرة كانت قد حققت إنجازات جديدة وأرقاماً قياسية تعكس حيوية مشهد دبي الإبداعي، حيث نجح المهرجان في استقطاب أكثر من 120 ألف زائر، تابعوا إبداعات أكثر من 200 فنان ومبدع، وتفاعلوا مع العشرات من ورش العمل والجلسات الحوارية والعروض الترفيهية والموسيقية التي شهدتها نسخة المهرجان الماضية.

حي الشندغة

الشندغة حي من أحياء دبي، وقد كان النواة الأولى لمدينة دبي ومقر الحاكم فيها. وفي منطقة الشندغة توجد أكثر المباني التراثية والتاريخية، منها: بيت الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم جد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقد أصبح متحفًا بالإضافة إلى القرية التراثية المقامة بجانبه.
وتتميز منطقة الشندغة بكونها حي تاريخي يحافظ على عبق التاريخ ويحتفظ بخصوصيته المعمارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *