Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

“أضرار غير متوقعة”.. هذا ما يحدث لجسمك إذا أضفت سكر على الحليب


02:03 م


الأحد 13 أغسطس 2023

كتبت شيماء مرسي

يفضل كثيرون تناول الحليب الدافىء مع بعض السكر يوميا على الإفطار أو وقت النوم، وعلى الرغم من فوائده إلا أن دمج الإثنين معا يمكن أن يضر بصحتك.

وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الخبراء يقترحون الامتناع عن خلط السكر والحليب، وفقا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

يؤثر على الهضم:

يمكن أن يؤثر مزيج الحليب والسكر الأبيض على الهضم ويسبب أمراضًا مثل الحموضة والإمساك والإسهال والبواسير، وعلى وجه الخصوص في حالة عدم تحمل اللاكتوز فإن إضافة السكر إلى الخليط يجعل من الصعب هضمه ويؤثر على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

كما أن تناوله في وقت النوم يزيد من صعوبة هضمه ويؤدي إلى عسر الهضم والإمساك.

زيادة الوزن:

تناول كوب من الحليب بالسكر الأبيض يوميا، يتسبب في زيادة الوزن، ويرجع ذلك بسبب احتواء هذه التركيبة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي ويجعلها بطيئة، وبالتالي زيادة الوزن وترسب الدهون في الجسم، لذا إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فتناول الحليب قليل الدسم أو النباتي بدون سكر مكرر.

الكبد الدهني:

لا شك أن خلط السكر بالحليب الدافئ هو أفضل طريقة لتعزيز مذاق المشروب، ولكن ملعقة واحدة فقط من السكر المكرر تحتوي على حوالي 60 سعرة حرارية ودمجها مع سعرات كوب واحد من الحليب كامل الدسم والتي تحتوي على حوالي 149 سعرة حرارية يمكن أن تكون كارثة على الصحة، حيث يؤدي محتوى السعرات الحرارية والدهون الناتج عن خلط الاثنين إلى ترسب جزيئات الدهون على سطح الكبد، وبالتالي الإصابة بالكبد الدهني، والتي تتحول على المدى الطويل إلى أمراض الكبد.

ليس جيدا للقلب:

تشير العديد من الدراسات إلى أن الاستهلاك المعتدل للحليب يساعد في تقليل الكوليسترول الضار في الجسم وتحسين صحة القلب، ولكن إضافة السكر الأبيض يفعل العكس تمامًا، ويرجع ذلك إلى المحتوى العالي من السعرات الحرارية والدهون في هذا المزيج، ما يؤدي إلى ترسب الدهون في الشرايين وانسداه.

ومع ذلك، فإن انسداد الشرايين ليس فقط بسبب شرب الحليب في وقت النوم، ولكن أيضًا بسبب نمط الحياة غير المستقر وغير الصحي.

بعد خسارة كبيرة.. مغترب مصري يفوز بجائزة 2 مليون جنيه

أم ترفض التخلص من القمل في شعر طفلتها لهذا السبب

توابل فعالة في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم

هل نغزات القلب علامة على شيء خطير؟ طبيب يجيب

حسام موافي يكشف: 5 أعراض تسبق غيبوبة السكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *