Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

خطبة عن السنة الهجرية الجديدة ملتقى الخطباء 2023

خطبة عن السنة الهجرية الجديدة – يبحث الكثير من المسلمين والمسلمات حول العالم الإسلامي، عبر محركات البحث العامية، عن خطبة عن السنة الهجرية الجديدة بمناسبة حلول راس السنة الهجرية 1445.

ومع ازدياد البحث حول خطبة عن السنة الهجرية الجديدة، سنعرض لكم اليوم من وكالة “سوا” الإخبارية، خطبة عن السنة الهجرية الجديدة ملتقى الخطباء تتحدث عن أهمية الاستشعار والتأمل في السنة الهجرية الجديدة، وكيف يمكننا استغلالها لتحقيق التغيير الإيجابي في حياتنا، وعن الأهداف والنوايا وكيفية وضع خطط عمل واقعية لتحقيق تلك الأهداف، كما تعرض أيضًا بعض الدروس التي يمكننا استخلاصها من هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام.

خطبة عن السنة الهجرية الجديدة

الحمد لله، الذي جعل للبشرية أوقاتًا وأزمانًا متنوعة لتذكيرهم بالتغير والتجديد، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، الذي كان قدوة لنا في جميع الأحوال.

أما بعد، فإننا نستعد لاستقبال السنة الهجرية الجديدة، وهي فرصة لنعيد تقييم أنفسنا ونستشعر روح التجديد والتحسن في حياتنا الدينية والدنيوية. فالهجرة هي أحد الأحداث التاريخية المهمة في حياة المسلمين، وتجسد قوة الإيمان والتضحية والبحث عن الحرية والعدالة.

تأتي السنة الهجرية الجديدة كفرصة لنتأمل في مسيرتنا الشخصية ونستعرض أهدافنا وأعمالنا وعلاقاتنا مع الله ومع الآخرين، إنها فرصة لإصلاح الذات والنمو الروحي، والابتعاد عن المعاصي والسيئات، والسعي نحو الإحسان والتقوى.

في هذه السنة الهجرية الجديدة، دعونا نتخذ العبر والدروس من هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام، إنهم قدموا لنا أروع الأمثلة في الثبات على الحق، والصبر في وجه الابتلاءات، والتضحية من أجل الدين والمجتمع.

لنتجه إلى الله سبحانه وتعالى في هذه السنة الجديدة، ونستعين بالدعاء والتوبة لنتقرب منه ونحظى برضاه، دعونا نزيد من العبادات والطاعات، ونحافظ على صلاتنا وصيامنا، ونكثف من قراءة القرآن والاستغفار والتصدق، ونتذكر أن الأعمال الصالحة في هذا الشهر المبارك تضاعف بركتها وثوابها.

في السنة الهجرية الجديدة، دعونا نعمل على تعزيز المحبة والتآلف بيننا كمسلمين، لنتعاون ونتعاضد في بناء المجتمعات الإسلامية، وننشر السلام والخير في العالم من حولنا. لنكن سباقين في فعل الخير ومساعدة الآخرين، ونعمل على تحقيق العدل والمساواة والرحمة في حياتنا.

في النهاية، أسأل الله أن يبارك لنا في هذه السنة الهجرية الجديدة وأن يجعلها فرصة للتوبة والتغيير إلى الأفضل، وأن يحقق لنا السعادة والنجاح في كل جوانب حياتنا. وأن يجعلنا من الذاكرين له والشاكرين، وأن يعيننا على اتباع سنة رسوله والعمل بتعاليمه إنه ولي ذلك والقادر عليه.

والحمد لله رب العالمين. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اقرأ أيضا: دعاء السنة الهجرية الجديدة – اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد

اقرأ أيضا: خطبة عن الهجرة النبوية ملتقى الخطباء 2023

اقرأ أيضا: شعر بمناسبة رأس السنة الهجرية 1445- قصيدة شعرية عن رأس السنة الهجرية

خطبة عن السنة الهجرية الجديدة – خطبة عن استقبال العام الهجري الجديد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:

أعزائي المؤمنين، إن الحمد والشكر لله تعالى الذي منَّ علينا بنعمة الإسلام وأهدانا إلى دين الحق، ومنحنا القوة والقدرة على مواصلة رحلة العبادة والتقرب إليه، ونحمده سبحانه ونشكره على نعمة جديدة تحل علينا هذه الأيام، وهي بداية السنة الهجرية الجديدة.

إن السنة الهجرية الجديدة تُعَدُّ فرصة لنا للتأمل والاستشعار، لتقييم حياتنا وعملنا، ولوضع النوايا الصادقة والأهداف المشرفة. ففي كل عام هجري جديد، يأتينا فرصة جديدة للتوبة والاستغفار، وللسعي إلى التقرب إلى الله عز وجل بكل ما نقدمه من أعمال صالحة.

إن السنة الهجرية تحمل في طياتها العديد من الدروس والعبر التي ينبغي علينا أن نستفيدها. فقد هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لتأسيس دولة الإسلام، وهو مصدر إلهام لنا جميعًا. إنها درس في الثبات والصبر، وفي بناء الأمة وتوحيد صفوفها، وفي السعي المستمر للعدل والإصلاح.

خطبة عن السنة الهجرية الجديدة، لذا، في هذه السنة الهجرية الجديدة، دعونا نستلهم من هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام القدوة والعزيمة. فلنتجاوز العقبات والتحديات التي تعترض طريقنا، ولنعمل جاهدين على تحقيق الخير والعدل في مجتمعاتنا. ولنعمل على تعزيز الوحدة والتآخي بيننا كمسلمين، ونسعى لبناء جسور التفاهم والمحبة بين أفراد المجتمع.

لنجعل هذه السنة الهجرية الجديدة فرصة للتجديد والتحسُّن، ولنسعَ إلى تحقيق الإنجازات العظيمة في حياتنا الشخصية والمجتمعية. ولنعمل جميعًا على نشر روح العدل والرحمة والتسامح في مجتمعنا، ونسعى لبناء عالمٍ أفضل يستند إلى قيم الإسلام السمحة.

خطبة عن السنة الهجرية الجديدة، وفي الختام، نسأل الله تعالى أن يجعل هذه السنة الهجرية الجديدة فاتحة خير وبركة على الأمة الإسلامية، وأن يجعلنا من الذاكرين والمتعلمين، وأن يتقبل منا الأعمال الصالحة والطاعات. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بهذا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث قدمنا لكم متابعينا في وكالة سوا الاخبارية، خطبة عن السنة الهجرية الجديدة ملتقي الخطباء.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *