Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ذكرى زواج الملك تشارلز والملكة كاميلا مرتبطة بالحزن.. لماذا؟ 

يوافق اليوم 9 أبريل ذكرى زواج الملك تشارلز والملكة كاميلا الـ19؛ إذ تم زواجهما رسمياً في مثل هذا اليوم عام 2005. وبينما يمثل هذا اليوم ذكرى سعيدة لأيّ زوجين، إلا أن الأمر في ثلاث السنوات الأخيرة أصبح العكس بالنسبة للزوجين الملكيين؛ فقد أصبح هذا التاريخ وهذه المناسبة مرتبطين بالحزن. فكما تحِل اليوم ذكرى زواج الملك والملكة؛ فهو أيضاً ذكرى وفاة الأمير فيليب والد الملك تشارلز وزوج الملكة إليزابيث الراحلة.

الذكرى السنوية لوفاة الأمير فيليب

It is with deep sorrow that Her Majesty The Queen has announced the death of her beloved husband, His Royal Highness The Prince Philip, Duke of Edinburgh.
His Royal Highness passed away peacefully this morning at Windsor Castle. pic.twitter.com/XOIDQqlFPn

— The Royal Family (@RoyalFamily) April 9, 2021

تحِل اليوم الذكرى السنوية الثالثة لوفاة الأمير فيليب؛ حيث تُوفي في 9 أبريل 2021 عن عمرٍ يناهز 99 عاماً، وكان متزوجاً من الملكة إليزابيث الثانية لمدة 73 عاماً. وقد أعلن قصر باكنغهام وفاة الأمير فيليب، في بيان جاء فيه: “ببالغ الحزن تعلن الملكة وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب، دوق إدنبرة. تُوفي الأمير في قلعة وندسور”.

علاقة الملك تشارلز بالملكة كاميلا

Embed from Getty Images

على الرغم من أن الملك والملكة تزوّجا قبل 19 عاماً، إلا أنهما التقيا قبل 35 عاماً في مباراة بولو. وظهرا لأول مرة كثنائي علناً في يناير عام 1999.

واجه الزوجان الملكيان وسائل الإعلام بعد أن تم الكشف عن وجود علاقة عاطفية بينهما أثناء زواج تشارلز من ديانا. وبعد عقود من اللقاءات، تمت خِطبة الثنائي في فبراير عام 2005، ثم تزوجا في حفل مدني بالقرب من قلعة وندسور خارج الأراضي الملكية وكان الحفل بسيطاً، لم يحضره سوى 28 ضيفاً، من بينهم أبناء الملك: الأمير ويليام والأمير هاري، وأبناء كاميلا من زواجها من آندرو باركر بولز: توم باركر بولز، ولورا لوبيز.

ولم تحضر الملكة إليزابيث والأمير فيليب، حفل الزفاف؛ حيث قررت الملكة أنه من غير المناسب لها أن تكون في حفل زفاف لشخصين طلّق كلٌّ منهما شريكه السابق. ومع ذلك؛ فقد حضرا خدمة الصلاة والتفاني في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور بعد ذلك، وأقاما حفل استقبال للزوجين في قلعة وندسور واستضافا حفل استقبال للزوجين.

وقد نجح الزواج واستمر على عكس زواج الملك من الأميرة ديانا؛ حيث احتفل الزوجان الملكيان بالعديد من المناسبات معاً، بما في ذلك زواج أبنائهما، وولادة أحفادهما، وأبرزها حفل تتويجهما في عام 2023. وكتبت كاميلا إلى أحد المعجبين الملكيين الذي تمنى لها ولتشارلز ذكرى سنوية 18 سعيدة في أبريل 2023: “من الصعب تصديق مدى السرعة التي مر بها الوقت”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *