Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أسماء بنات مركبة على حسابات إنستغرام

کشفت الدراسات عن تعدد دوافع استخدام الناشطات عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ ومنها إنستغرام للأسماء المستعارة، ويأتي في مقدمتها “إخفاء الهوية” ثم “الضغوط الاجتماعية”، أو للقدرة على ترويج الأفكار بحرية ومن غير قيود، أو ربما يدل الاسم على منتج ترغب صاحبته بالترويج له، أو الدلالة على أجوائه، لكن بعض هذه الأسماء يلامس شغاف القلب بجماله وحسن تعبيره، ويمكن ان تختاري منه اسماً يليق بمولودتك الصغيرة.

شهد وعسل

شهد وعسل

شُّهْدُ: هو اسم بنت تستخدمه الإناث كثيراً على حساباتهم المفتوحة في إنستغرام، ويعني عسل النَّحل ما دام لم يُعصر من شمعه. القِطعة منه شَهْدَةٌ. والجمع: شِهَادٌ. ويستخدم الاسم عادة مع كلمة العسل، وهو ما تُخْرجُه النحلُ من بطونها [يذكر ويؤنث]، ويطلق على ما يُتخذ من الرُّطْب وقصب السكر.

الحب الشديد

وهو المعنى الأول لما يطلق عليه أيضاً، “المحبة، الهوى، الصبوة، الصبابة، الشغف، الوجد، الكَلَف، التيم، العشق، الجَوى، الشوق، الشجن، الحنين، اللوعة، الخُلة، الغرام، الهيام، الوله، وكل هذه المفردات، وعادة ما تستخدمه الفتيات العاطفيات الحساسات في مشاعرهن.

متبخترة في مشيها

التبختر هو طريقة المشي بتفاخر تأثراً برغبة الرجال في تأكيد سيطرتهم ونفوذهم، وهي أحد أشكال طريقة النساء على اتخاذ مساحة أكبر من المساحة المطلوبة للحركة العادية وتختلف المشية على وجه التحديد باختلاف شخصية االفتاة ولكنها تتميز عموماً بطريقة حرة ودائرية بدلاً من المشي بطريقة راسخة.

النخلة الصغيرة

النخلة الصغيرة

وتعني أيضاً فَسيلة، وهي النخل المزروع الذي لا جذور له، وفي اللغة “أول ما يُقلَع من صغار النخل الغَرْسِ فهو الفسيلُ والوَدِيّ”، ويُقال أفسل الفسيلَة: أي انتزعها من أمها واغترسها، والنخلة هي شعار عربي يشير إلى العزة والشموخ.

جوهرة السيف وبريقه

الجوهرة من معاني أسماء البنات هي كل حجر كريم يُستخرج منه ما يُنتفع به، جوهر من السيف تعني فرنده، وهذا الاسم يُشير إلى أهمية الفتاة، لكونها جوهرة ثمينة على سيف يحتفظ به الرجل، للدفاع عن نفسه وعائلته، كما كان في القديم، والاسم إشارة إلى أهمية صاحبته ومكانتها.

الغزالة الشاردة

يمثل الغزال كحيوان روحي النعمة والوداعة والحساسية، غالباً ما يكون الأشخاص الذين لديهم غزال كحيوان أرواحهم حدسيون للغاية ومرتبطون بقوة بمشاعرهم، كما أنهم لُطفاء ويستخدمون حدسهم للتنقل في الحياة، يرتبط حيوان روح الغزلان أيضاً بالتجديد والبدايات الجديدة، مما يُذكرنا بالانفتاح على الفرص الجديدة والنمو، الذي تبحث عنه الفتيات على إنستغرام.

جوري الوردة الحمراء

جوري الوردة الحمراء

اسم يُطلق على الورد الأحمر الداكن، ويرمز إلى الرغبة والجنون في الحب أو العشق. كما يرمز إلى الخديعة في الحب، والشغف الذي يحرق لهيبه المحبين، كما يمكن استخدامه كهدية للأحباب والأصدقاء والأقارب في المناسبات المختلفة، كالاحتفالات والأعياد والأعراس والمناسبات الهامة.

الخادمة المملوكة

وهو اسم كان يطلق قديماً على النساء أيام العبودية في المنطقة العربية، لكن بعض الفتيات يستخدمنه كرمز لحساباتهن على إنستغرام على طاعة الرجل، وربما كان الاسم للتعبير عن الشخصية التي يمكن أن ترضى بكل ما يقدمه لها الشاب.
أسماء بنات من الفيس بوك

دانية إلى للقلوب

معنى اسم دانية، هي الفتاة القريبة من القلوب ويُتاح للعين مرآها، وهي الناعمة أيضاً، ولا ننسى الآية الكريمة “قطوفها دانية” من سورة الحاقة والتي تعني القريبة من متناول اليد سهلة المنال، ودانية، هو اسم مرفأ إسباني اشتهر بأسطوله في عهد مُجاهد العامري أيام حكم العرب للأندلس.

ماء الذهب

ماء الذهب

ماء الذهب يعني “الماء المتحول إلى ذهب”، تماماً مثل المكونات المميزة التي تتحول إلى عطور، ويستخدمه الحرفيون في الرسم على الأواني المعدنية والخزفية المختلفة، بالإضافة إلى طلاء عدد من الأواني والأدوات المنزلية كما هو الحال في أطباق وملاعق الذهب، وكلّما كانت نسبة عنصر الذهب المذاب في ماء الذهب المستخدم في ذلك أكبر كلما كان ثمن هذه الأواني أغلى.

صاحبة الخدود الوردية

هي حالة فيزيولوجية تنشأ بسبب الشعور بالحرارة والاحمرار في الوجه والأذنين، حيث تتسع الأوعية الدموية الصغيرة أسفل الجلد وتسبب احمرار الجلد نتيجة لأحد الأسباب التالية: القلق والتوتر حيث يزيد إفراز هرمون الأدرينالين، لذلك ارتبطت بالخجل عن الأطفال والبنات، الذي يحب العرب منذ القدم ربطه بالأنثى الناعمة والعفيفة.

نسيم الزهره

نسيم هو اسم علم مذكر ومؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الريح الخفيفة الطيبة. وحين يصبح الاسم مركباً، وتتبعه كلمة الزهرة، فهذا يعني خليط من الروائح الطبيعية، المعقدة التي تُغري الحشرات والنحل والبشر أيضاً،

برادة الألماس

برادة الألماس

برادة الألماس مادة غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة للبشرة، حيث تعمل على إزالة التجاعيد وشد الوجه من دون جراحة عن طريق تنشيط مادة الكولاجين بالطبقة الداخلية للبشرة، بالإضافة إلى إزالة الكلف وأي اختلاف في لون البشرة ليوحد من صفائها. لذلك استخدمت هذا الاسم المدونات اللواتي يروجن لصفحات الجمال.

حروف خرساء

كلمة خرساء هي مؤنث أخرس. وتعني الداهية، والمصيبة. وسحابة ليس فيها برق ولا رعد. وعندما تكتب بعد كلمة حروف في اسم مركب، فهي تعني الألم وانفطار القلب، وشدة الأسى والمعاناة. وغالباً ما يدل الاسم على شخصية صاحبة الصفحة.

محبة الفيافي

الفيافي هي الصحراء الواسعة. والمكان المستوي، الذي تضطرب فيه الرياح. أو هي طريق بين جبلين، والوصف بمجمله يدل على المغامرة وحب خوض الصعوبات، عندما تطلقه فتاة على حسابها، فهذا يعني أنها شجاعة لا يمكن مجاراتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *