Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني

أشادوا، في الوقفات التي دعت إليها جهات منها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة والجبهة المغربية لدعم فلسطين، بمظاهرات الطلاب في جامعات غربية رفضا للحرب على غزة.

(تصوير الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة)

شهدت مدن وقرى في المغرب، منها المحمدية والدار البيضاء والقنيطرة وأزمور والمحمدية (غرب)، مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون بالسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، في وقت تواصل فيه إسرائيل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ أسبوع أمام هذه المساعدات.

وردد المحتجون هتافات تطالب بحماية الفلسطينيين في غزة، ومنع إسرائيل من تهجير الفلسطينيين من القطاع.

وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين وصور المتحدث باسم “كتائب القسام” – الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، ورددوا هتافات منها “يا أحرار في كل مكان، لا صهيون ولا أميركان”.

كما هتفوا “تحيا الحركة الطلابية”، في إشادة بالحراك المناهض في جامعات غربية للحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023. ورفعوا لافتات كتب عليها: “كلنا غزة”.

وأشادوا، في الوقفات التي دعت إليها جهات منها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة والجبهة المغربية لدعم فلسطين، بمظاهرات الطلاب في جامعات غربية رفضا للحرب على غزة.

وحذر المحتجون من أي استهداف إسرائيلي لمدينة رفح (جنوب)، وطالبوا بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بينما تواصل إسرائيل منذ أسبوع إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم أمام المساعدات.

وخلفت الحرب على غزة أكثر من 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *