Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الأمم المتحدة : مقتل 2% من سكان قطاع غزة

قالت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) ، إن 2% من سكان قطاع غزة قتلوا ، فيما أصيب 4% ، بينما تشرد جميع السكان تقريبا.

جاء ذلك في تقرير نشرته الإسكوا، أمس الأربعاء، تضمن معطيات من مختلف المؤسسات والمنظمات حول الأضرار المادية التي لحقت بالمباني والبنية التحتية جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

واحتوى التقرير معطيات من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ومركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية (يونوسات)، ومركز الدراسات العليا في جامعة مدينة نيويورك، وجامعة أوريغون.

وقالت أن 360 ألف مبنى في قطاع غزة تعرض لأضرار جزئية أو تدمر بالكامل.

وأكد أن حجم الأضرار الناجم عن الهجمات المستمرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، غير مسبوق.

وذكر التقرير أن البنية التحتية في قطاع غزة تعرضت لأضرار جسيمة، وفق معطيات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بتاريخ 28 أبريل/ نيسان 2024.

ولفت أن أكثر من 50 بالمائة من المباني في قطاع غزة تدمرت، وتعرض 360 ألف مبنى لأضرار جزئية أو تدمر بالكامل.

وأشار التقرير إلى رصد 123 ألفا و706 مباني متضررة في قطاع غزة بحلول 19 أبريل 2024، حسب معطيات مركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية.

ورجح التقرير، وفقا لمعطيات حصل عليها باحثون من مركز الدراسات العليا بجامعة نيويورك وجامعة أوريغون من القمر الصناعي كوبرنيكوس سينتينل-1 التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، أن يكون ما بين 138 ألفا و172 ألف مبنى في غزة قد تدمر بالكامل أو تضرر بحلول 9 يناير/كانون الثاني 2024.

ويمثل الرقم المذكور ما بين 48 بالمئة إلى 59.8 بالمئة من المباني في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *