Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بعد تدخل مصر لإنهاء أزمة إطلاق سراح المحتجزين بغزة.. ماذا حدث باليوم الثاني للهدنة؟ – أخبار العالم

مع استمرار الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ودخولها اليوم الثاني، وقبل انطلاق عملية تبادل المحتجزين بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، أعلنت الفصائل الفلسطينية تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين الإسرائيليين، قبل أن تتدخل مصر لإنهاء الأزمة.

ونستعرض في السطور التالية، أبرز ما جاء في اليوم الثاني للهدنة:

في وقت تكثف فيه مصر جهودها لاستمرار الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، أعلنت الفصائل الفلسطينية تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين، وذلك حتى حتى يلتزم الاحتلال الإسرائيلي ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع.

إسرائيل بدورها، ردت وقالت بحسب ما نقلته «القاهرة الإخبارية» عن وسائل إعلام إسرائيلية، أنه في حال لم تنفذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل المحتجزين حتى منتصف ليل اليوم فإن إسرائيل ستعاود العمليات العسكرية.

كما أكدت القاهرة الإخبارية أن مصر تكثف من جهودها لإتمام صفقة تبادل المحتجزين، وذلك مع اقتراب الجهود المصرية من التوصل إلى نتائج إيجابية بشأن تنفيذ المرحلة الثانية لصفقة تبادل المحتجزين، وأنهت مصر الأزمة.

مظاهرات في إسرائيل تطالب بعودة المحتجزين

كما انطلق الآلاف من أهالي المحتجزين في إسرائيل في مظاهرات للمطالبة بعودة المختطفين والمفقودين، وفي ظل تأخر إطلاق سراح المختطفين، شارك آلاف الأشخاص في مسيرات تطالب بعودة المحتجزين، وكانت المظاهرات تحت شعار «50 يومًا من الجحيم، لا تتوقف حتى يعود الجميع».

ما بنود الهدنة في قطاع غزة؟

تشير بنود الهدنة إلى أنها تستمر لمدة 4 أيام، وسيتم وقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف كل الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال في كافة مناطق قطاع غزة، ويسمح خلال مدة الهدنة بدخول مئات الشاحنات من المساعدات الإنسانية والطبية والوقود إلى قطاع غزة، وسيتم بموجب الاتفاق إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عامًا، وذلك مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني من سجون الاحتلال دون سن 19 عامًا،.

كما نصت الهدنة على وقف حركة الطيران في الجنوب على مدار الأربعة أيام بشكل كامل، بينما يتم وقف حركة الطيران في الشمال لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 4:00 مساءً.

القبة الحديدة تطلق صواريخ على هدف مشبوه

وفي وقت التوترات وتأجيل إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، أطلقت القبة الحديدية صواريخ على هدف مشبوه كان يقترب من جنوب إسرائيل على بعد بضعة كيلومترات، وبحسب صحيفة «كاليكست»، فلم يكن هناك أي تهديد، وبالتالي لم يتم إطلاق أي إنذار، وليس من الواضح ما إذا كان الانفجار هو اعتراض كاذب أم لا؟


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *