Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المصممة شذى عيسى الملا: ثقافتي الإماراتية تتشابك طبيعياً مع تصوري لتصاميمي

تؤكد خلفية شذى عيسى الملا على شغف المصمم بعالم الأزياء. في عام 2016، أطلقت المصممة الإماراتية علامتها التجارية، بعد مسيرتها المهنية في أكبر مركز للبيع بالتجزئة في العالم في دبي. التحقت بجامعة الفنون في لندن، وكذلك كلية هارفارد للأعمال، بعد أن وجدت شذى شغفها بالمسؤولية الاجتماعية التي تعتمدها الشركات أثناء قيامها بعمل تطوعي في سن الـ 18. تعتبر أن الهدف من تأسيس علامة تجارية هو تحقيق إيرادات تمكن من تعليم الأطفال، ودعم الأمهات في المجتمعات الريفية حول العالم. تعرفي أكثر إلى أبرز تصاميم هذه المصممة الموهوبة من خلال لقاء «سيدتي» بها.
 

المصممة شذى عيسى الملا

 

تركز حياة شذى الشخصية على أطفالها الذين يعتبرون مصدر إلهامها الرئيسي في الحياة. تحب شذى أيضاً التعلم والتوسع في مهاراتها، ولكن مع الأطفال والعمل الكامل. ولهذا السبب تميل إلى اختيار دورات قصيرة عبر الإنترنت كل 3 أشهر وهذا يوازن بين الركائز الأساسية في حياتها.

 

كيف كانت بدايتك في عالم تصميم الأزياء المحتشمة؟

لطالما كان الفن والتصميم جزءاً مني. بدأت مسيرتي المهنية مع فريق التسويق في دبي مول، ما أتاح لي الفرصة للعمل في العديد من المشاريع. حبي للتصميم جنباً إلى جنب مع شغفي بالمسؤولية الاجتماعية، كانا السبب وراء تأسيسي علامتي التجارية في عام 2016. صّممتها بوعي وبراعة، وأقوم من خلالها بمزج الأقمشة الفاخرة مع الخياطة المتقنة، مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل.

كيف تصفين علامتك والهدف الأساسي وراءها؟

من خلال صناعة الملابس أريد أن أحكي قصة، فعلامة شذى عيسى التجارية تتعاون مع حرفيات يأتين من مجموعة متنوعة من الثقافات والمجتمعات. بالنسبة لنا، من المهم إظهار الحرف اليدوية التقليدية، وتقنيات التطريز التي يمتلكها هؤلاء الحرفيون، مع تأمين فرص عمل لهم في المجتمعات الريفية. يتمثل جوهر العلامة في تمكين المرأة في جميع المجتمعات، ما يسمح بتقديم الدعم للأفراد في كافة مناحي الحياة.
هل أنت مهتمة بمتابعة لقاءات مع مصممين الأزياء..تابعي اللقاء مع المصممة كوثر الهريش: صناعة الأزياء تعبيرية تنتج عنها قطع فنية

مصممون موهوبون

 

من تصميم المصممة شذى عيسى الملا

كيف تصفين مشهد الموضة في العالم العربي؟

مشهد الموضة في العالم العربي ثوري! فمنطقتنا مليئة بالفنانين الموهوبين الذين يتمتعون بإحساس مذهل بالأسلوب الخالد.

أدخلينا في تفاصيل مجموعتك الأخيرة لموسم ربيع وصيف 2023.

أحدث مجموعاتي لربيع وصيف 2023، بعنوان «القرم»، مستوحاة من أشجار القرم في أبوظبي. تصوّر المجموعة المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر الإحساس بالصفاء، وتتميز بظلال متدفقة ومريحة. هي ترسم صورة للأمواج التي ترقص بهدوء على الشاطئ. تتشكل من هذه الصورة قفاطين رائعة ومعاطف طويلة ومتألقة، بينما تشيد الحواف المتعرجة والطبقات الشفافة بالإلهام. يتم تكرار الأنماط الفريدة لشباك الصيد من خلال التطريز المعقد في أقمشة الكريب والكروشيه. كما تناثرت اللآلئ بمهارة لإبراز الظلال والهياكل المختلفة، التي تخلق لديك الوهم بأنك تحت الماء. تُستخدم الحبال لتصوير شباك الصيد، بينما تتدلى الحبال بدقة مع الشرابات التي تجسد الأسماك ثلاثية الأبعاد. بدورها، تتميز الأقمشة الرقيقة بخطوط متموجة مجردة تتأثر بالمد والجزر في المحيط. وتقدم أنماط الأوراق المتداخلة لمسة عصرية للتطريز التقليدي. الخرز والترتر الفردي يمثلان الاستقرار والتوازن والهدوء، ويتم تصوير هذا العنصر من خلال تفاصيل أعيد تصورها، مثل الشرابات الرشيقة والزينة المعقدة، ما يدل على لمسة عصرية ومبتكرة.

تصاميم فضفاضة

 

من تصميم المصممة شذى عيسى الملا

ما هي الأقمشة المفضلة لديك للعمل بها؟

يعتبر الكريب والحرير من الأنسجة المفضلة لدي، حيث أعمل على دمج هذه الأقمشة في شكل تصاميم فضفاضة، وقفاطين، وعباءات.

هل تفضلين الأسلوب الكلاسيكي أم العصري في التصميم؟ ولماذا؟

الكلاسيكي في كلّ زمان ومكان! وليس فقط العباءة السوداء النموذجية، بل المظهر الكلاسيكي العصري ككل. أحب أن تظل عباءاتي كلاسيكية وخالدة.

من أين تستمدين إلهامك بالعادة؟

لطالما أحببت مفهوم رواية القصص، وأعتقد أن كل تصميم وكل نمط له قصة يرويها. حداثة ثقافية بالنسبة لي خالدة، أصيلة، ومبتكرة. إن تصوير جذورنا الثقافية بلمسة عصرية، هو مصدر إلهام لا ينتهي لي دائماً.

هل تلهمك جذورك العربية؟ كيف؟

كوني امرأة إماراتية، أشعر أن ثقافتي تتشابك بشكل طبيعي مع تصوري لتصاميمي. من خلال دمج الصور الظلية المتدفقة، ما زلت أكرس الأسلوب للملابس الإماراتية مع دعوة بالحداثة.

هل تستلهمين من السفر؟

طبعاً! أعشق زيارة مدن مختلفة، واستكشاف تاريخ الموضة، ولا سيما فهم وجهة نظر العديد من مصممي الأزياء من جميع أنحاء العالم.
ومن عالم التصميم أيضأً اخترنا لك لقاء مع المصممة فاطمة عبد الله: علم نفس الأزياء عنصر أساسي في التصميم

تفضيلات

 

من تصميم المصممة شذى عيسى الملا

ما هو كتابك المفضل؟

أحب كتب التطوير الذاتي مثل The 7 Habits of Highly Effective People، للكاتب Warren Buffet وغيره الكثير. ومع ذلك، بدأت مؤخراً في إلقاء نظرة على قصص Colleen Hoover، فهي كاتبة رائعة. يساعدني عملها حقاً على الانفصال عن طبيعة الحياة المحمومة، وكتبي المفضلة هي It Starts with Us و It Ends with Us.

من هي أيقونة شذى عيسى؟

من أتطلع إليها حقاً هي والدتي. إنها تجسد حقاً ما يعنيه أن تكوني امرأة أنيقة. فهي جميلة للغاية، ويظهر ذلك من خزانة ملابسها وروحها.

من هو المصمم أو المصممة المفضل لديك؟

فيبي فيلو Phoebe Philo، وسابياساشي Sabyasachi، هما المصممان المفضلان لدي.

من هي امرأة شذى عيسى؟

امرأة شذى عيسى جريئة وواثقة وحازمة.

كيف تعكسين ذوق المرأة العربية من خلال تصاميمك؟

تم دمج نمط المرأة العربية في مجموعاتي من خلال دمج بنية العباءة الكلاسيكية والقفطان. تترك الحرفية وراء هذه الملابس بصمة خالدة في خطوة وموقف امرأة شذى عيسى.

مشاريع مستقبلية

 

من تصميم المصممة شذى عيسى الملا

هل تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لعلامتك؟

تقدّم وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الفرص، وتتيح لنا الوصول إلى عملاء من جميع أنحاء العالم. ونحن نتصّرف مع هذه المنصات كمحفز رائع للتواصل مع الحرفيين ذوي التفكير المماثل.

أين يمكن أن نجد تصاميمك؟

يمكن أن تجدي تصاميمي لدى Harrods وعلى Farfetch و Threads Styling وOunass وBySymphony و Harvey Nichols الرياض وTryano أبوظبي وSaks Fifth Avenue البحرين وElevenish.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

هناك خطط مثيرة في الأفق، وقد أطلقنا مؤخراً مجموعتنا الجديدة في متجر هارودز الشهير. كما سأطلق أيضاً مجموعة عزيزة على قلبي لبناتي، وهي بمثابة قصيدة لهنّ.
نقترح عليك متابعة اللقاء مع المصممة مشاعل السديري: تصاميمي تحمل في طياتها قصصاً وحكايات

 

 

من تصميم المصممة شذى عيسى الملا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *