Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بلدية دبي تتوج بفئتين من الجوائز الدولية للمجتمعات الصالحة للعيش

نجحت بلدية دبي بأن تنال فئتين من فئات الجوائز الدولية للمجتمعات الصالحة للعيش ” LivCom Awards” The International Awards for Liveable Communities، التي تنظمها لجنة LIVCOM بالتعاون مع الأمم المتحدة، وتركز على أفضل الممارسات الدولية فيما يتعلق بإدارة البيئة المحلية والتنمية الحضرية.
كما فازت البلدية بالمركز الأول في فئة معايير التخطيط والإدارة المستدامة (Sustainable Planning and Management Policies)، والمركز الثاني في فئة المدينة المتكاملة (Whole City Category).

الهدف من الجائزة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي تهدف الجائزة إلى:
• تشجيع أفضل الممارسات التي تُسهم في توفير مجتمع نابض بالحياة، ومستدام بيئيًّا؛ يعمل على تحسين نوعية الحياة.
• تكريم المشاريع المبتكرة التي تثبت الاستدامة والوعي البيئي على المجتمع.
• التركيز على أفضل الممارسات في إدارة البيئة المحلية والتنمية الحضرية من خلال تحسين نوعية حياة المواطنين الأفراد من خلال إنشاء مجتمعات صالحة للعيش.

14 مبادرة تخطيطية

يذكر أنّ بلدية دبي عرضت 14 مبادرة تخطيطية، تراعي معايير الجائزة، والتي تشمل:
• التخطيط الحضري المستدام.
• التراث والثقافة والفنون.
• تعزيز المساحات العامة والخضراء.
• الحفاظ على البيئية والاقتصاد الأخضر.
• مشاركة المجتمع.
• جودة الحياة وصحة المجتمع.
وشملت المبادرات:
• استراتيجية التشجير والمناطق المفتوحة.
• استراتيجية التطوير حول محطات المترو.
• تطبيق كيف تراها 2040، والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وخلق بيئة صديقة للمسنين والأطفال في إمارة دبي.

جوائز “LivCom”

تجدر الإشارة إلى أنّ المنظمة الدولية تمنح للمجتمعات الصالحة للعيش جوائز “LivCom” منذ عام 1997، وذلك بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة الدولي للشيخوخة(UNINIA)، ومركز الأمم المتحدة للتنمية الإقليمية (UNCRD)، والجمعية الدولية لمخططي المدن والأقاليم (ISOCARP) ومقرها المملكة المتحدة.

“جائزة الطاقة العالمية 2022”

في العام الماضي نجحت بلدية دبي بأن تحصد المركز الأول كفائزٍ وطنيٍ على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أربع فئات في “جائزة الطاقة العالمية” للعام 2022 التي تُنظمها منظمة الطاقة العالمية”، بهدف دعم المبادرات والمشاريع في مجال الطاقة والبيئة.

أفضل جهة لإدارة المشاريع

حصدت بلدية دبي جائزة أفضل جهة لإدارة المشاريع في العالم لعام 2021، والمقدمة من “التحالف الدولي لمكاتب إدارة المشاريع PMO Global Alliance، وهي المنظمة الوحيدة من نوعها على مستوى العالم.

بلدية دبي تفوز بجائزة عالمية عن فئة “التوازن بين الحياة والعمل”

وأيضًا نجحت بلدية دبي في التتويج بجائزة التميز في الأعمال العالمية عن فئة “التوازن بين الحياة والعمل”، والتي حازت عليها عن استحقاق نتيجة لسلسلة من الجهود المتواصلة في مجال تطوير مجموعة من الاستراتيجيات والبرامج والمبادرات، لرفع الوعي بتلك الثقافة في دائرة بلدية دبي.

جائزة مجلس السلامة البريطاني عن منظومة الصحة والسلامة

كما فازت بلدية دبي في 2022 بجائزة مجلس السلامة البريطاني عن فئة السلامة الدولية لعام 2022. وتم تقييم منظومة الصحة والسلامة في بلدية دبي بتصنيف امتياز Distinction وذلك بتسليط الضوء على عدة محاور تتمثل في تقييم ومعالجة المخاطر ذات الصلة بالعمل، وتبني القياديين لمفهوم السلامة في الخطط والمشاريع والمبادرات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *