Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«كأس العلا» مطلي بالذهب والفضة

خصصت اللجنة المنظمة لكأس العلا للهجن، كأساً ذهبية تمنح لبطل منافسات النسخة الأولى من المنافسة التي تنطلق الأربعاء بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، حرصاً على رياضة الهجن، واهتماماً بتطويرها كرياضة عريقة تعد جزءاً مهماً من إرث المملكة وثقافتها.

الكأس الذهبية الاستثنائية تمثل تحفة فنية عالمية مصنوعة من الذهب والفضة، وصممت من قبل «توماس اليت» الجهة الرائدة في صناعة الكؤوس، إذ صنعت كؤوساً عالمية شهيرة مثل كأس إنجلترا لكرة القدم وكأس غينيس للأمم الست في الرجبي وكأس بطولة «إيه تي بي» الختامية للتنس.

وصنعت الكأس الذهبية خصيصاً للحدث من الفضة الأسترلينية «هولمارك» وتزينه قطعة ذهبية عيار 24 برسومات تعكس حضارة وثقافة المنطقة مثل معالمها الشهيرة، والهجن، والفنون الصخرية، والصحراء، إضافة إلى شعار الهيئة الملكية لمحافظة العلا الجهة المنظمة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن.

وقد استغرق الانتهاء من تصميم كأس العلا للهجن 4 أشهر، في أحد أكبر ورش العمل الخاصة بالفضة في أوروبا، وقام بتنفيذه 27 شخصاً من الخبراء في مختلف المجالات المعنية بصناعة الفضة مثل النحت والرسم والتلميع وتركيب القطع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *