Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

مؤتمر أمن المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستعرض محاور الإدراك السيبراني

تنطلق بالعاصمة (الرياض) في الثاني والثالث عشر من سبتمبر فعاليات المؤتمر الحادي عشر لأمن المعلومات لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «MENAISC 2023»، بمشاركة نخبة من خبراء وروّاد صناعة المعلومات والذكاء الاصطناعي حول العالم.

وسيناقش المؤتمر، الذي يعقد بعنوان (الإدراك السيبراني) مجموعة من المحاور تتضمن الانتقال من الحالة التفاعلية إلى الحالة التنبؤية عند استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، كتقنية المعلومات، والتقنية التشغيلية، وإنترنت الأشياء، واتجاهات صناعة أمن المعلومات وآفاق التعاون في هذا المجال، وتطوير المهارات، وتشجيع العمل الإقليمي، وتعزيز الوعي حيال المسائل المتصلة بأمن المعلومات، وتبني الأنظمة والتقنيات الناشئة.

ويمثل المؤتمر منصة عالمية كبرى للتقنية والابتكار، إذ يمنح المشاركين فيه فرصةَ التعرف على أفضل ما توصّل إليه العالم من التقنيات الحديثة لدخول عالم المستقبل، والاطلاع على أبرز الحلول في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والاستفادة من الابتكارات الحديثة في حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية.

وأوضح المدير التنفيذي لفيرتشوبورت سمير عمر، أن المؤتمر فرصة مذهلة في ظل وجود نخبة من مختلف دول العالم من خبراء الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي لجمع الرؤى في هذا القطاع، والمضي قدماً في رؤية تحقيق اقتصاد آمن ومتماشٍ مع حلول الأمن السيبراني القائمة على الذكاء الاصطناعي، وتغيير موقف الصناعة من حالة تفاعلية إلى حالة تنبؤية من أجل تحقيق أهداف الاقتصاد المتقدم رقمياً وحمايته وفقاً لرؤية 2030.

كما يساهم هذا المؤتمر في تكريس التزام المملكة نحو تحقيق ريادتها والحفاظ على موقعها المميز، باعتبارها الدولة الأولى عالمياً على صعيد استراتيجية الذكاء الاصطناعي، مضيفاً: «إننا نعيش في عالم دائم التطور على صعيد أمن المعلومات».

ولفت إلى أن أهمية المؤتمر تنبع من انعقاده في دولة رائدة في المجال التقني هي المملكة العربية السعودية، باعتبارها أكبر سوق لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي المؤتمر في وقت أصبح فيه لدى المواطنين السعوديين وصول أكبر لخدمات الإنترنت من أي وقت مضى، ودخلت الشبكة العنكبوتية في جميع المجالات؛ كالخدمات البنكية والحكومية وغيرها، التي سهلت حياة الأفراد والشركات من جميع النواحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *