Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

حصيلة الشهداء تتجاوز 14854 شهيدا بينهم أكثر من 6150 طفلا و4 آلاف امرأة

كثف الجيش الإسرائيلي غاراته على القطاع مع دخول الحرب على غزة يومها الـ 48، وطالت الغارات والقصف المربعات السكنية، والمستشفيات ومحيط مراكز إيواء النازحين، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

الحرب على غزة: حصيلة الشهداء تتجاوز 14854 شهيدا بينهم أكثر من 6150 طفلا و4 آلاف امرأة

قصف متواصل للمناطق المأهولة (Getty Images)

تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة والاشتباكات في عدة محاور، وذلك قبيل بدء سريان الهدنة ووقف إطلاق النار عند الساعة السابعة من صباح الجمعة بعد أن ماطلت إسرائيل في بدء تنفيذها الخميس.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

ومن المزمع أن تمتد الهدنة ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة “حماس” لمدة 4 أيام، والتي ستتضمن الإفراج عن 50 من الرهائن الإسرائيليين من النساء والأطفال دون 19 عاما، ومقابل كل واحد منهم سيتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى زيادة المساعدات والوقود ودخولها على مدار أيام الهدنة إلى قطاع غزة.

وتنص الهدنة ووقف إطلاق النار على توقف الطيران الإسرائيلي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، كما توقف الطيران لمدة 6 ساعات يوميا بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء في مدينة غزة وشمال قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى أكثر من 14854 شهيدا بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، وهذا ما يعني أن قرابة 69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء؛ وفقا لما أورد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأشار إلى أن عدد الإصابات زاد عن 36 ألف إصابة، أكثر من 75% منها من الأطفال والنساء، فيما بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف مفقود إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، أو أن مصيرهم ما زال مجهولا بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.

وقتل 392 جنديا وضابطا إسرائيليا منذ بدء الحرب على قطاع غزة؛ وذلك وفقا لما أعلنه الجيش الإسرائيلي لغاية مساء الخميس.

ويأتي ذلك فيما يواصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة في القطاع، فيما كثفت مدفعية الجيش قصفها المنازل والمناطق المأهولة في القطاع، ما تسبب باستشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين.

وكثف الجيش الإسرائيلي غاراته على القطاع مع دخول الحرب على غزة يومها الـ48، وطالت الغارات والقصف المربعات السكنية، والمستشفيات ومحيط مراكز إيواء النازحين.

تغطية خاصة ومتواصلة أولا بأول:


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *