Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

احذر الروائح في هذه المناطق بالجسم.. تهددك بأمراض خطيرة


10:00 م


الإثنين 04 سبتمبر 2023

كتبت آلاء نبيل

رائحة الجسم الكريهة في مناطق متفرقة من الجسم، تكشف عن مشكلات صحية، قد يكون البعض منها خطير، ويجهلها العديد من الأشخاص.

لذا في التقرير التالي، سوف نتعرف على المشكلات الصحية الناتجة عن الرائحة الكريهة في مناطق متفرقة في الجسم، وفقًا لما ذكره موقع “healthline”،”Clevelandclinic”.

رائحة الفم

يتعامل العديد من الأشخاص مع رائحة الفم الكريهة على أنها أمر طبيعي، وخاصًة التي تظهر في الصباح، نتيجة عدم إفراز كمية كافية من اللعاب خلال النوم، وبالتالي لا يستطيع اللعاب التخلص من البكتيريا التي ينتج عنها رائحة كريهة، لكنها قد تؤدي إلى الإصابة بارتجاع المريء، أو تقرحات المعوية، لذا الكشف المبكر يساعد على اكتشافها مبكرًا وعلاجها.

رائحة الإبطين

رائحة الإبط الكريهة التي لا تعالج بمزيلات العرق، قد تكون علامة على إصابتك بالسكري، وذلك لأن ارتفاع مستويات السكر في الدم تؤدي إلى زيادة حمض الكيتوني الذي يتسبب في جعل الدم حمضي، وتظهر رائحة كريهة في الإبط، كما يمكن أن يشير إلى الإصابة بمشكلة صحية تتعلق بأمراض الكلى والكبد، وذلك نظرًا لعدم العمل بكفاءة وبالتالي تتراكم السموم في الجسم.

رائحة سرة البطن

قد تشير رائحة السرة إلى الإصابة بعدوى المبيضات، وهي من العدوى التي تميل إلى النمو في البيئات الدافئة والرطبة، بالإضافة إلى أن الحالات التي تعاني من ارتفاع مستويات السكر في الدم، يعانون من اصابتك بعدوى الخميرة التي يمكنها أن تزيد من مستوياته ويهدد صحتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *