Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

البورسلين… من ماركو بولو إلى عالم الديكور الواسع

كان المُستكشف ماركو بولو استخدم لفظ البورسلين لتسمية الفخار الذي رآه في الصين. وهذا الأخير أي البورسلين أو الخزف، فخار مزجج ذو جسم أبيض ناعم الحبيبات. يكون البورسلين شفافًا عادةً، ويتميز عن الخزف الذي يكون مساميًا ومعتمًا وخشنًا. في الصين، يُعرف الخزف بأنه الفخار الذي يصدر رنينًا عند ضربه.
الجدير بالذكر أن عددًا قليلًا من المواد، يمتلك جاذبية خالدة وأناقة؛ هذه صفات البورسلين، الذي أسر الحضارات لقرون.

ما هو البورسلين؟

نماذج مختلفة من البورسلين مستخدمة في إكساء الجدران

البورسلين هو شكل من أشكال المواد الخزفية المشهورة بقوتها ومتانتها وتعدّد استخداماتها وملمسها الناعم وقابليتها للطرق والمقاومة القوية للحرارة والصدمات الكيميائية والميكانيكية. يرتبط تطور المادة بالصينيين في وقت مبكر من القرنين السابع والثامن. المادة صلبة، ومصنوعة من الكاولينيت، بشكل رئيس، والأخير نوع من المعادن المُشابه للطين. يحتوي البورسلين أيضًا، على الفلسبار والسيليكا والكوارتز وغيرها من المواد التي تهدف إلى تحسين لونه أو ملمسه أو قوته.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على المطبخ ذو الجدار الواحد حل للمنزل الضيق وللزوجين المنشغلين

تطبيقات البورسلين في الديكور الداخلي

البورسلين يُستخدم في إطار تطبيقات عدة، في عالم الديكور

إلى جانب متانة البورسلين، لا حدود لتطبيقات المادة، فصفات البورسلين المميزة تجعل المادة مثالية في مجموعة واسعة من اأعمال الديكور، مثل: إكساء الأرضيات وديكور جدران المنزل المعاصر وصنع الأسطح في الحمام والمطبح والطاولات في غرف الطعام، بالإضافة إلى اكسسوارات منزلية…
الجدير بالذكر أن البورسلين غير مسامي، مما يعني أن أطباق وأوعية البورسلين الخاصة بك أقل عرضة لامتصاص الروائح والبكتيريا. تساعد الخاصية المذكورة على الحفاظ على معايير النظافة المثالية في مطبخك.

البورسلين يحاكي الرخام

يحدث البلاط البورسلين كبير الحجم الذي يصنع في إيطاليا تأثيرًا كبيرًا في عالم التصميم الداخلي، علمًا أن البلاط كبير الحجم يُخلص من المظهر المزدحم الذي يحدث أحيانًا مع البلاط الأصغر حجمًا، كما يجعل الغرفة الضيقة تبدو أكثر انفتاحًا وارتفاعًا.

فروق بين البورسلين والسيراميك

قد لا تُميّز غالبية الناس الفروق بين البورسلين والسيراميك، حتى أن البعض يطلق على إحدى المادتين اسم الثانية! بحسب مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران، تستخدم المادتان في أداء الوظائف عينها: إكساء الأرضيات والجدران و… لكن، توضّح المهندسة أن “البورسلين أكثر قوة ومتانة وكثافة ومقاومة للحرارة والضغط، مُقارنة بالسيراميك، وذلك لأن البورسلين يضم في تركيبه مواد معدنية. في المقابل، السيراميك قابل للانكسار والاحتراق”.
يحل البورسلين في الحمام والمطبخ، على السقف والأرضية والجدران، كما هو يتحمل التنظيف، باستخدام المنظفات والمطهرات المحتوية على مواد كيميائية، كما الدعك، من دون التأثير في لمعان المادة. وفي الممرات، التي تعرف حركة مرور دائمة، البورسلين مُفضّل.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على تجميل ديكورات المنزل بالجرانيت الحجر المميز كثير الاستخدامات

ألوان محايدة

الألوان المحايدة للبورسلين شائعة

في إطار بلاط الأرضيات، ألوان البورسلين المحايدة ذات الخلفيات البيج مثلًا، أو الغريج أو الرمادي أو الأبيض، تتبع اتجاه الديكور السائد، كما قد تتخلل البلاط عروق بألوان مختلفة. توحي الألوان المذكورة بأن المساحة أكبر مما هي عليه، في الواقع. هناك أيضًا، البورسلين المرخم، بألوان داكنة.

اكسسوارات منزلية

إكسسوارات منزلية مصنوعة من البورسلين

الإكسسوارات المنزلية المصنوعة من البورسلين، ومنها أحواض النباتات الأرضية أو المنضدية مرغوبة أخيرًا وأواني الضيافة وعناصر التزيين… خصوصًا مع توافر ألوان جذابة (الذهبي أو الفضي أو البرونز)…

طبق مصنوع من البورسلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *