Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«اليونيفيل» تحذّر.. حزب الله «يصمت».. إسرائيل تكشف ضربة خاصة في لبنان

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته الخاصة نفذت ضربة في منطقة «عيتا الشعب» داخل لبنان، ونقلت وكالة «رويترز»، اليوم (الثلاثاء)، عن الجيش قوله: إن القوات الخاصة شنت ضربة للقضاء على تهديد بمنطقة عيتا الشعب في لبنان.

ولم يفصح الجيش عن طبيعة القوات التي نفذت العملية أو المكان الذي استهدفته على وجه التحديد. وأضاف أنه قصف أيضاً بالطائرات منصة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات تابعة لجماعة «حزب الله» في جنوب لبنان.

من جهته، حذّر المتحدث باسم قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل)، أندريا تيننتي، اليوم، من أن الوضع الحالي في الجنوب اللبناني «مقلق للغاية»، مع استمرار القصف المتبادل بشكل يومي عبر حدود لبنان وإسرائيل، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد أن مهمة اليونيفيل ستبقى مستمرة رغم كل الظروف، ورغم تأثير القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان على عملياتها هناك. ولفت إلى تواصل المنظمة مع الأطراف المعنية لتخفيف حدة التوتر القائم حالياً، وأفاد بأن رئيس البعثة كان على اتصال دائم مع الأطراف لمحاولة نزع فتيل التوتر وتخفيفه، وكذلك منع سوء التفاهم.

يذكر أن قوات اليونيفيل هي الوحيدة في الوقت الحالي التي لديها القدرة على الحفاظ على العلاقات وقنوات الاتصال المفتوحة مع كل من الجيش الإسرائيلي والجيش اللبناني والسلطات اللبنانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *