Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قائمة جوائز النقاد للأفلام العربية بمهرجان كان السينمائي.. فيديو خاص سيدتي

عقد مركز السينما العربية، الحفل السنوي لتوزيع جوائز النقاد للأفلام العربية، على هامش الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وذلك بالتعاون مع شركة MAD Solutions، والرابطة الدولية للمواهب السينمائية الصاعدة (IEFTA)، ومسابقة NEFT الدولية للمواهب السينمائية الصاعدة.
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد: محمد المعصراوي

جوائز النقاد للأفلام العربية بمهرجان كان

وأطلق مركز السينما العربية جوائز النقاد للأفلام العربية في مهرجان كان السينمائي عام 2017، حيث توفر منصة للجنة تحكيم متألقة تضم أكثر من 200 من النقاد السينمائيين البارزين لاختيار وتكريم أفضل الأفلام العربية الحديثة عبر العديد من فئات الجوائز.

بدأ الحفل بكلمة علاء كركوتي الشريك المؤسس لمركز السينما العربية والرئيس التنفيذي لـ Mad Solutions، وأعلن الجوائز التي جاءت كالتالي فوز الفيلم السوداني “وداعاً جوليا” بجائزتي “أفضل فيلم” و”أفضل سيناريو”، وحصد الفيلم التونسي “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنية 3 جوائز هي: “أفضل وثائقي” و”أفضل مونتاج”، و”أفضل إخراج”.

عيسى أفضل فيلم قصير وهجان أفضل موسيقى تصويرية

وفاز الفيلم المصري “عيسى” يحصد جائزة “أفضل فيلم قصير”، أما الفيلم السعودي “هجان” فحصد جائزة “أفضل موسيقى تصويرية”، فيما حصد الفيلم الأردني “إن شاء الله ولد” جائزتا “أفضل ممثلة” لبطلته منى حوا، و”أفضل تصوير سينمائي”، وفاز الفنان صالح بكري جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الفلسطيني “الأستاذ”.

فعاليات مهرجان كان السينمائي

وانطلقت فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي يوم الثلاثاء الماضي 14 مايو، وتمتد حتى 25 مايو بشعار “قلب صناعة السينما”. وتم تكريم النجمة العالمية ميريل ستريب، بمنحها السعفة الذهبية الفخرية في حفل الافتتاح، وسلمتها لها جولييت بينوش. وتشهد دورة هذا العام مشاركة عربية مميزة، ولعل أبرزها عرض الفيلم السعودي “نورة” في قسم نظرة ما؛ لتسجل السعودية مشاركتها الأولى في المهرجان.

فيلم نورة فى مهرجان كان

ويعد “نورة” أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة تمّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وعُرض ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولاقى ترحيباً كبيراً من الحضور وصُناع السينما، وحصد جائزة أفضل فيلم سعودي في المهرجان.
وتدور أحداث فيلم “نورة” خلال حقبة التسعينيات، وذلك من خلال سرد قصة “نورة” والتي تجسِّد شخصيتها الفنانة ماريا بحراوي وهي فتاةٌ طموحة وحالمةٌ، تحبُ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال أحداث الفيلم على المعلم “نادر” والذي يجسّد شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ والذي يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *