Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إيران تهدد المصالح الأمريكية وتستهدف التدخل في حالة هجومها على إسرائيل

تحذير المسؤولين الأمريكيين للحكومات العربية من أن إيران تعتزم استهداف المصالح الأمريكية إذا تدخلت الولايات المتحدة في حالة هجومها على إسرائيل يكشف عن تصاعد التوترات في المنطقة. 

ويرجع المسؤولون الاستهداف الإيراني إلى اعتباره ردًا على استهداف قنصلية إيران في دمشق، الذي أسفر عن مقتل عدد من المسؤولين الإيرانيين، بما في ذلك قائد بارز من الحرس الثوري.

ووفقًا لتقييمات الاستخبارات الأمريكية، يشير المسؤولون إلى أنه لا يمكن لإيران شن هجوم على القوات الأمريكية ما لم تشترك إسرائيل في الهجوم المضاد، ويتوقع المسؤولون الإيرانيين أن يكون الرد المتوقع من إيران ذا طابع محدود لا يؤدي إلى تصعيد إقليمي. 

وتؤكد المصادر أن إسرائيل لم تتشاور مع الولايات المتحدة ولم تبلغها قبل تنفيذ الضربة، على الرغم من التأثير المحتمل على القوات الأمريكية في المنطقة.

توقع مسؤولون من المخابرات الغربية أن يتم توجيه الهجوم الإيراني على المباني العسكرية والمنشآت الحكومية دون استهداف المدنيين.

وفي هذا السياق، أشار مصدر في بحرية المملكة المتحدة إلى عدم وجود خطط للانضمام إلى الولايات المتحدة في عملية التصدي قبالة سواحل إسرائيل.

ووفقًا لمسؤولين دبلوماسيين، قد تتقبل إسرائيل ردًا إيرانيًا على هجوم القنصلية في دمشق إذا اقتصرت الخسائر على أضرار مادية، ولكنها سترد إذا كانت هناك ضحايا.

 ومع ذلك، فإن إسرائيل تستبعد هجومًا إيرانيًا مباشرًا عليها من داخل إيران، لكنها تظل مستعدة لمواجهة أي هجوم محتمل.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *