Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان: مسيرة حافلة ورحيل مؤثر

إعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس عن وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، في سن الـ59 عامًا. 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن الخبر جاء وفقًا لبيان صادر عن ديوان الرئاسة.

 

وفيما يلي نستعرض أبرز محطات حياة الشيخ هزاع بن زايد بن سلطان:

1. وُلد الشيخ هزاع في عام 1965 ونشأ وعاش في مدينة العين بإمارة أبوظبي.

2. يُعتبر الشيخ هزاع بن زايد بن سلطان آل نهيان الابن الخامس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

3. حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والإدارية، وأكمل دراساته العليا في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

4. عُيِّن في جهاز أمن الدولة في عام 1983، وشغل منصب نائب رئيس الجهاز بين عامي 1982 و1992، ثم تولى رئاسة جهاز أمن الدولة حتى عام 2006.

5. عُيِّن مستشارًا للأمن الوطني في 21 أكتوبر 2006 من قِبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وشغل هذا المنصب حتى 15 فبراير 2016.

6. في فبراير عام 2012، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مرسومًا يعين الشيخ هزاع رئيسًا لمجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، وشغل هذا المنصب حتى 28 سبتمبر 2017.

7. تم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا لإمارة أبوظبي في عام 2010 بقرار من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

8. في مارس عام 2023، أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات وحاكم أبوظبي، مرسومًا يعين الشيخ هزاع نائبًا لحاكم أبوظبي.

9. تولى منصب النائب الأول لرئيس نادي العين، والنائب الأول لرئيس هيئة الشرف، ورئيس مجلس الإدارة، ورئيس نادي أبوظبي للفنون القتالية.

10.تعتبر وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان خسارة كبيرة للإمارات العربية المتحدة وللعائلة الحاكمة. كان له دور هام في العديد من المناصب الحكومية والإدارية، وقدم إسهامات كبيرة في تطوير الإمارات وتعزيز أمنها واستقرارها.

يتمتع الشيخ هزاع بن زايد بتاريخ حافل في العمل الحكومي والأمني، وكان له دور بارز في تعزيز الأمن الوطني وتطوير الهيئات الحكومية في الإمارات. شغل مناصب قيادية في جهاز أمن الدولة ومجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، وكان له دور في تنفيذ رؤية الإمارات الاستراتيجية لتحقيق التنمية والتقدم في مختلف المجالات.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *