اخبار الخليج

كفـو يا الرشيدي |

الوفد الإعلامي طوكيو

توّج الرامي عبدالله الرشيدي بالميدالية البرونزية في منافسات مسابقة الرماية (سكيت) التي أقيمت على ميادين أساكا الأولمبية أمس، وحل الطرقي ثالثا (46 طبقا) في النهائي بعد الأميركي فينسنت هانكوك الذي نال الميدالية الذهبية (59 طبقا) والدنماركي يسبر هانسن صاحب الميدالية الفضية (55 طبقا)، ليكرر الرشيدي الإنجاز الذي حققه في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، ويهدي الكويت الميدالية الاولى في أولمبياد طوكيو.

وكان الرشيدي قد خاض جولة فاصلة بعد نهاية المرحلة الثانية من اجل اختيار 3 متأهلين إلى نهائي مسابقة (سكيت) بعد ان تساوى 6 متنافسين بالرصيد نفسه بإصابة 122 طبقا من أصل 125 في الجولات الـ 5 التي أقيمت على مدار يومين.

وفي الوقت ذاته، ودع الرامي منصور الرشيدي منافسات مسابقة السكيت بعد أداء مشرف ظهر به خلال المنافسات في ظهوره الأول على مستوى دورات الألعاب الأولمبية، حيث احتل الرشيدي المركز 16 بمعدل تراكمي مسجلا 120 طبقا من أصل 125.

وكانت مشاركات الرماة العرب في هذه المسابقة تمثلت في 4 لاعبين إضافة الى عبدالله الرشيدي ومنصور الرشيدي من أصل 30 راميا من مختلف دول العالم، حيث جاء المصري عزمي محيلبة في المركز 19، والسعودي سعيد المطيري في المركز 22، والإماراتي سيف بن فطيس في المركز 24، والمصري الآخر مصطفى حمدي في المركز 29.

من جانب آخر، يخوض الراميان الكويتيان طلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان منافسات مسابقة (تراب) فجر الأربعاء المقبل.

ويتطلع الرشيدي والفيحان لتسجيل نتائج مشرفة وتقديم أفضل مستوياتهم الفنية على أمل تحقيق إنجاز كويتي جديد يضاف الى إنجاز البطل الأولمبي عبدالله الرشيدي.

وأهدى البطل الأولمبي عبدالله الرشيدي هذا الإنجاز إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد والى الحكومة الرشيدة والشعب الكويتي كافة والشعوب العربية، متمنيا التوفيق لبقية اللاعبين الكويتيين والعرب الذي سيدخلون المنافسات خلال الأيام المقبلة.

وأكد الرشيدي فخره واعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز للمرة الثانية على التوالي بعد أولمبياد ريو 2016 في البرازيل وأولمبياد طوكيو 2020، مؤكدا عزمه وإصراره على تطوير مستواه وتصحيح الأخطاء من أجل تحقيق حلمه بالتتويج في الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024.

وذكر ان مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020 باليابان هي المشاركة الأولمبية السابعة له خلال مسيرته الرياضية وتحقيقه للإنجاز الأولمبي بالحصول على الميدالية البرونزية لمرتين متتاليتين يدل على ثبات المستوى الفني، مبينا ان ظهوره في الأولمبياد المقبل في باريس 2024 يجب يكون بأفضل صورة في ثامن مشاركة أولمبية له.

إنجاز باسم كل العرب

وعبّر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية وأمين السر بالإنابة علي المري، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الرشيدي بالفوز في الميدالية البرونزية بمسابقة الرماية، مضيفا انه إنجاز كبير ونفخر بأن هذه الميدالية البرونزية التي حققها الرشيدي قد تحققت تحت راية علم الكويت، مؤكدا ثقته بجميع اللاعبين المشاركين في أولمبياد طوكيو وتحقيقهم المزيد من الإنجازات.

وقال ان هذا الإنجاز لا يسجل باسم الكويت فقط بل هو إنجاز لكل العرب.

المطيري: الفوز يثبت تميز الرياضيين الكويتيين

أشاد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بتحقيق الرامي الأولمبي عبدالله الرشيدي الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو ضمن منافسات رماية الـ«سكيت».

وقال المطيري ان هذا الإنجاز اللافت يثبت تميز الرياضيين الكويتيين وقدرتهم على المنافسة وتحقيق أعلى المراتب وحرصهم على رفع علم بلادهم في اهم الملتقيات الرياضية العالمية.

وأكد ان هذه الإنجازات الرياضية تتحقق بفضل الدعم الدائم الذي تحظى به الرياضة الكويتية والشباب الرياضي من القيادة السياسية للبلاد رافعا التبريكات لمقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بهذا الإنجاز.

وأوضح ان الحكومة وبتوجيهات من سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء قدمت كل الدعم للرياضيين الكويتيين المشاركين في الأولمبياد لإعدادهم بصورة مميزة لهذا الاستحقاق المهم، مضيفا انها مستمرة بدعم الرياضيين الكويتيين المبدعين في الألعاب الرياضية كافة.

الناصر: فخورون بإنجاز الرشيدي

أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر عن سعادته بتحقيق عبدالله الرشيدي الميدالية البرونزية في مسابقة الرماية (سكيت).

وأشاد بالإنجاز الذي حققه خاصة ان هذه الميدالية البرونزية الكويتية التي حصل عليها الطرقي تحت راية العلم الكويتي تعتبر الميدالية الخليجية الأولى وثالث ميدالية عربية في الأولمبياد.

وعبر الناصر عن فخره واعتزازه برفع علم الكويت عاليا في هذا المحفل الرياضي العالمي، مؤكدا ثقته بقدرة أبناء الكويت الرياضيين على تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المحافل الدولية.

حيات تبارك الفوز بالبرونزية

قدمت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس الوفد المشارك في طوكيو 2020 فاطمة حيات مباركتها للبطل عبدالله الرشيدي على تحقيقه أول ميدالية خليجية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2029، كما قدمت التهنئة لأعضاء اللجنة الأولمبية على هذا الإنجاز، خاصة انه تم تحت راية العلم الكويتي، وتهدي هذا الإنجاز إلى الشعب الكويتي وكل من ساهم في تحقيقه، كما تتمنى للبطلين طلال الرشيدي وعبدالرحمن الفيحان كل التوفيق في مسابقة الرماية (تراب) التي تقام فجر الأربعاء.

العتيبي: الرماية نجحت في رفع علم الكويت

قال رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي انه على الرغم من الصعوبات التي واجهتها الرماية الكويتية الا انها نجحت في رفع علم الكويت في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) بعد منافسة قوية وناجحة، متمنيا لأبطال الرماية في مسابقة التراب أن يحالفهم الحظ في مسابقتهم القادمة وهم الرامي عبدالرحمن الفيحان والرامي طلال الرشيدي.

وتقدم العتيبي نيابة عن أعضاء مجلس إدارة اتحاد ونادي الرماية بالتهنئة لصاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء على هذا الانجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.