Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

وزير الإعلام الكويتي يكرم جميل الذيابي في الملتقى الإعلامي العربي الـ18

انطلقت أمس (الأحد) فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الـ18، في دولة الكويت الشقيقة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، بمشاركة نخبة من الإعلاميين العرب وذلك بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه، حيث استهل الملتقى وقائعه بجلسة حوارية تحت عنوان «مستقبل الإعلام.. إعلام المستقبل».

ودشّن الملتقى أعماله بافتتاح معرض «وسائل الإعلام وتكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الإلكترونية»، ثم عُقدَت أولى جلساته الحوارية تحت عنوان «مستقبل الإعلام.. إعلام المستقبل»، قال فيها الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد خطابي: إن معالجة سلبيات التحول الإعلامي تتم من خلال الانفتاح في إطار الحوار الإقليمي والقاري والاطلاع على تجارب الأمم في التعامل مع التحول الرقمي.

وشهدت الجلسة الحوارية إلى جانب السفير خطابي، مشاركة رئيس تحرير «» الزميل جميل الذيابي، ورئيس تحرير جريدة «الرؤية» العمانية حاتم الطائي، ورئيس تحرير جريدة «الرأي» الكويتية وليد الجاسم، فيما أدار الجلسة وكيل قطاع النشر والصحافة بوزارة الإعلام الكويتية لافي السبيعي.

وخلال مشاركته في الجلسة الحوارية، قال الزميل الذيابي: إن استمرار مهنة الإعلام يرتكز على أهمية صناعة المحتوى الإعلامي بطريقة إبداعية ومواكبة التطورات والمتغيرات وسط الطفرة التكنولوجية.

وأكد أنه مع طغيان الذكاء الاصطناعي قد نشهد نهاية مؤسسات وشركات إعلامية، إلا إذا تم اللحاق بالتحول الرقمي من خلال فريق قادر على مواكبة التطورات الحديثة، مشيراً إلى أن المهنة الإعلامية ثابتة والوسيلة متغيرة.

وفي نهاية الجلسة الحوارية، كرّم وزير الإعلام الكويتي عبدالرحمن بداح المطيري، رئيس تحرير «» الزميل جميل الذيابي، وعدداً من الشخصيات والقيادات الإعلامية، نظير الجهود الكبيرة في دعم المسيرة الإعلامية وتحفيز الإبداع والابتكار على مدى سنوات طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *