Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

موجود في كل بيت.. طعام شهير العدو الأول لـ الكلى – احذر وضعه على الطعام


01:25 م


الأربعاء 17 مايو 2023

كتب – سيد متولي

الإفراط في تناول ملح الطعام بشكل يومي يسبب أضرارا بالغة، قد تصل إلى الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى.

ووفقا لما نشرته صحيفة “إزفيستيا”، الروسية، فإن فريق من الباحثين أكد أن الملح أحد التوابل التي لايمكن الاستغناء عنها في الطعام يعمل كمادة حافظة.

وأضاف الباحثون أن الملح يحتوي على 60٪ كلوريد، و40٪ صوديوم، بالإضافة إلى انه يساعد على استرخاء العضلات، كما يساعد على تحريك النبضات العصبية.

لكن الدكتورة إيرينا يوزوب خبيرة التغذية الروسية، حذرت من أضرار الإفراط في استهلاك الملح، مشيرة إلى أن زيادته في الجسم يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض الكلى.

وأضافت أنه عند زيادة استهلاك الملح في الجسم، تضطر الكلى إلي العمل المكثف للتخلص منه، أي يزداد العبء على الكلى، ما يمكن أن يؤدي إلى تلفها، وحال عدم علاجها يصاب الشخص بأمراض الكلى المزمنة.

كما أشارت إلى مدى تأثير زيادة كمية الملح في الجسم على الأوعية الدموية والقلب وتؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكن ليس من السهل التحكم بكمية الملح لأنه موجود في الخبز والمعلبات والصلصات والأطعمة شبه الجاهزة .

وأخيرا، نصحت خبيرة التغذية بعدم التخلي التام عن استهلاك الملح، لأن هذا يهدد الصحة العامة للجسم، وحدوث خلل في الوظائف الاوعية الدموية والجهاز البولي والجهاز العصبي.

احذر القيام بها .. هذه الطريقة لإعداد القهوة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

احذر في هذه الحالة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفول يوميا

7 أنواع من الفواكه قد تؤدي إلى زيادة الوزن

تظهر في عينيك.. أعراض “مقلقة” يمكن أن تشير إلى مشكلة صحية خطيرة

هل كثرة شرب الشاي مضر؟ حسام موافي يجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *