Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«هيئة فنون الطهي» تختتم مهرجان «الوليمة» بـ 130 فعالية وأكثر من 115 ألف زائر

اختتمت هيئة فنون الطهي مهرجان «الوليمة» للطعام السعودي في نسخته الثالثة، التي امتدت فعالياتها 17 يوماً في حرم جامعة الملك سعود بالرياض، وسط حضور لافت تجاوز 115 ألف زائر من مختلف الجنسيات.

وتضمن المهرجان أجنحة مميزة للتعرف على تراث المملكة الغني بالوصفات الغذائية المختلفة والأصيلة، وذلك في فعاليةٍ تُعدُّ الأضخمَ من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، إذ سعت من خلالها الهيئة إلى التعريف بالطعام السعودي محلياً، وإقليمياً، ودولياً، وتقديم المملكة بوصفِها وجهةً عالميةً لعشاق الطهي وتذوق الأطعمة.

وشهد المهرجان إقامة أكثر من 130 فعالية متنوعة، تتضمن 30 ورشة طهي، إلى جانب 13 منطقة تحتضن تراثَ الطهي وتنوُّعاتِه الثرية، وعشرات المطاعم، والأركان، وعربات الطعام، فضلاً عن منطقة للدولة المشارِكة اليونان، تستعرض من خلالها ثقافتَها في مجال الطهي، وأطباقَها التقليدية، وعروضَها الأدائية التي تمثل التراث والثقافة اليونانية.

وكانت هيئة فنون الطهي قد مددت المهرجان أسبوعاً إضافياً بعد أن أطلقته في 23 نوفمبر على أن ينتهي يوم السبت 2 ديسمبر، إلا أن الإقبال الكبير على المهرجان من مختلف الجنسيات حول العالم دفع بالهيئة لتمديده حتى يوم السبت 9 ديسمبر، مستهدفةً من خلاله إبراز جهود المملكة في الاهتمام بالطعام بوصفهِ أحد الموروثات الوطنية الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *