Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

لتأسيس علاقات طبيعية من جديد.. مصر وتركيا تقرران عودة السفراء

في خطوة كانت متوقعة، قررت مصر وتركيا رفع التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى درجة سفير، بحسب ما أعلنت وزارتا خارجية البلدين، اليوم (الثلاثاء). وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أن أنقرة والقاهرة رفعتا مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى مستوى السفراء. فيما أفادت وزارة الخارجية المصرية أن رفع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا إلى مستوى السفراء يهدف لتأسيس علاقات طبيعية بين البلدين من جديد. واعتبرت أن هذه الخطوة تعكس عزم البلدين المُشترك على العمل نحو تعزيز علاقاتهما الثنائية لمصلحة الشعبين المصري والتركي.

وأعلنت مصر في بيان ترشيح السفير عمرو الحمامي سفيراً لها في أنقرة، بينما رشحت تركيا السفير صالح موتلو شن سفيراً لها في القاهرة.

وفي نهاية مايو الماضي، اتفق البلدان على تبادل السفراء في إطار تحسين العلاقات الدبلوماسية، بعد أن توترت العلاقات الثنائية على مدى السنوات الماضية، على خلفية دعم تركيا واستضافتها قادة وعناصر جماعة الإخوان. وانخفضت حدة التوترات بين البلدين، بعد لقاء بين الرئيس المصري السيسي والتركي رجب طيب أردوغان على هامش افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر العام الماضي، إذ تصافح الرئيسان حينها، واتفقا على العمل لتطوير العلاقات الثنائية. وبعد فوز أردوغان بفترة رئاسية جديدة في تركيا، تلقى اتصالاً من السيسي؛ لتهنئته، بحسب بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية، وتبادل وزيرا خارجية البلدين الزيارات خلال الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *