Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

واشنطن تفرض عقوبات على بؤرتين استيطانيتين وثلاثة مستوطنين في الضفة

مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين في دير شرف (Getty Images)

فرضت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، عقوبات جديدة على بؤرتين استيطانيتين غير قانونيتين في الضفة الغربية المحتلة، تم استخدامهما كقاعدة لهجمات إرهابية نفذها مستوطنون ضد مدنيين فلسطينيين.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

كما استهدفت الجولة الثانية من العقوبات التي أعلنت عنها الخارجية الأميركية، ثلاثة مستوطنين متورطين في هجمات عنيفة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، هم: ناريا بن فازي، موشيه شربيت، وتسفي بار يوسف.

والبؤرتات الاستيطانيات المستهدفتان هما: مزرعة تسفي في وسط الضفة الغربية، ومزرعة موشيه في منطقة الأغوار.

وكان مسؤول أميركي قد أوضح في وقت سابق الليوم، أن العقوبات تبعث رسالة مفادها أن الولايات المتحدة لا تستهدف الأفراد فحسب بل تستهدف أيضا الكيانات المتورطة في تقديم الدعمين اللوجستي والمالي للهجمات ضد الفلسطينيين.

وفرضت إدارة بايدن في الشهر الماضي، عقوبات على أربعة إسرائيليين اتهمتهم بالتورط في عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، مما يشير إلى استياء الولايات المتحدة المتزايد من سياسات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

وقالت الإدارة أيضا في شباط/ فبراير الماضي، إن توسع إسرائيل في بناء المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة يتعارض مع القانون الدولي، مما يشير إلى العودة إلى السياسة الأميركية القائمة منذ فترة طويلة بشأن هذه القضية بعد أن تراجعت عنها إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *