Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

إسرائيل تقر بخسائرها في غزة.. والغضب يتصاعد في تل أبيب

أقر الجيش الإسرائيلي اليوم (الخميس) بمقتل ضابطين وجندي في معارك قطاع غزة، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي المعلن لقتلاه إلى 501 منذ طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، وبإصابة 49 عسكريا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الغصابات منذ العملية البرية في غزة إلى 921 عسكرياً بينهم 206 عسكريين بجروح خطرة، و340 بجروح متوسطة، و357 إصاباتهم طفيفة.

وأشار إلى أن أحد قتلاه اليوم يحمل رتبة رقيب أول من اللواء السابع وقتل في جنوب القطاع، وآخر قائد سرية في الكتيبة 52 برتبة نقيب وسقط وسط القطاع، فيما الثالث نائب قائد الكتيبة 198 في الفرقة 460 مدرعات برتبة رائد وقتل سقط وسط القطاع.

وأشار إلى أن العسكريين الثلاثة قُتلوا الليلة الماضية في معارك وسط قطاع غزة وجنوبه، في حين أصيب 3 آخرون بجروح خطيرة، جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش مقتل 11 ضابطاً وجندياً خلال الـ48 ساعة الماضية.

وكانت وسائل إعلامية إسرائيلية أكدت أن مستشفى سوروكا في بئر السبع ومستشفى هداسا في القدس استقبل 20 عسكريا من جرحى الجيش الإسرائيلي الذين سقطوا في غزة خلال اليومين الماضيين، مبينة أنهم نقلوا من غزة بمروحيات عسكرية.

بالمقابل، قالت الفصائل الفلسطينية إنها استهدفت جرافة إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في مخيم البريج وسط قطاع غزة، مؤكدة أنها تخوض معارك ضارية في خان يونس.

وعلى واقع الخسائر الإسرائيلية، شارك آلاف الإسرائيليين في مسيرة تتجه إلى مقر الحكومة بالقدس للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين بغزة، وسط تزايد الانتقادات الداخلية لتعامل الحكومة الإسرائيلية مع ملف الأسرى خصوصاً بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل أسراه عن طريق الخطأ بغزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *