Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

البنتاغون: الرصيف العائم في غزة سيعمل خلال أيام

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون مساء اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 ، إن الرصيف العائم على شاطئ بحر غزة سيعمل خلال أيام قليلة.

وأضافت :” سنبدأ خلال الأيام المقبلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الممر المائي ، وتشغيل الممر البحري لإيصال المساعدات إلى غزة سيكلف نحو ٣٢٠ مليون دولار”.

ودعت جميع الأطراف إلى عدم التدخل في عملية تسليم المساعدات عبر البحر إلى غزة ، مشيرة الي أن المشاورات مع إسرائيل ومصر لإعادة فتح معبر رفح مستمرة لإيصال المساعدات لأهالي غزة.

وفي السابع من مايو الجاري أعلن البنتاغون ، أن الجيش الأميركيّ، أنجز بناء الرصيف العائم قبالة غزة ، لكن الأحوال الجوية الحالية لا تسمح بنقل المنشأة المكونة من جزأين بشكل آمن إلى موقعها المحدّد.

وقالت نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، سابرينا سينغ، في تصريح لصحافيين: “اليوم، أنجز بناء الرصيف العائم بجزأيه”، بانتظار نقلهما إلى الموقع المحدد قبالة غزة.

الميناء العائم الذي باشرت الولايات المتحدة بناءه في الشهر الماضي والذي تبلغ كلفته 320 مليون دولار على أقل تقدير يرمي إلى إيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المدمّر والذي يشهد منذ سبعة أشهر من الحرب الإسرائيلية المتواصلة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *