Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محمد مصطفى: نواجه 3 تحديات رئيسية بشأن العمل الإغاثي في غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى مساء اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 ، إن الحكومة الفلسطينية تواجه 3 تحديات رئيسية فيما يتعلق بالجانب الإغاثي في قطاع غزة .

وأضاف مصطفى خلال لقائه المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية ونائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط مهند هادي ، إن التحدي الأول الذي يواجهنا هو نوعية المساعدات المقدمة ومناسبتها للاحتياجات الطارئة، أما الثاني فهي آلية إدخال المساعدات وكميتها، فيما التحدي الثالث في آلية توزيع المساعدات بشكل يلبي الاحتياجات الطارئة في كافة أرجاء قطاع غزة”.

وأضاف رئيس الوزراء: “نبذل كافة الجهود من أجل استعادة الخدمات الأساسية في قطاع غزة، المتمثلة بالكهرباء والمياه والتعليم والصحة، والتي لم تنقطع الحكومة عن تقديمها لأهلنا في القطاع ما قبل العدوان، لتخفيف معاناتهم، وتعزيز صمودهم حتى انتهاء العدوان وبدء عملية الإعمار”.

وجدد محمد مصطفى تأكيده على أهمية فتح كافة المعابر مع قطاع غزة بشكل كامل خاصة شمال القطاع، وتنسيق الجهود الإغاثية على أكمل وجه، ما بين الشركاء الدوليين والمجتمع المدني والمؤسسات الاغاثية مع الوزارات ذات العلاقة، من أجل الاستغلال الأمثل لكافة الإمكانيات والمصادر المتاحة.

من جانبه، أكد المنسق الأممي على التنسيق الكامل مع الحكومة والوزارات ذات العلاقة؛ لتجنب الازدواجية والاستفادة من كافة المصادر المتاحة على أكمل وجه، بما يلبي الاحتياجات الإنسانية الطارئة للمواطنين.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *