Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

دراسة تكشف سبب البلوغ المبكر


05:36 م


الثلاثاء 21 مايو 2024

كشفت دراسة جديدة أجراها علماء في جامعة نورث إيسترن، أن الإجهاد المبكر في الحياة قد يؤثر على جزء من الدماغ، وخاصة البروتين الموجود في غشاء الخلية المسؤول عن منع بداية البلوغ المبكرة.

وقالت هيذر برينهاوس أستاذة علم النفس في جامعة نورث إيسترن إن البلوغ المبكر مهم للغاية لأنه يرتبط بأمراض نفسية مثل: الاضطرابات المرتبطة بالقلق، وفقا لموقع “مديكال إكسبريس”.

كما أن الأطفال الذين يعانون من البلوغ المبكر معرضون لخطر الإصابة بسرطانات الجهاز التناسلي ومتلازمات التمثيل الغذائي ومرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والمشاكل العاطفية والاجتماعية في وقت لاحق من مرحلة البلوغ.

وأوضحت الدراسة أن المحن الصعبة في الحياة قد تؤدي إلى البلوغ المبكر، والقلق في أواخر العمر، ما يمهد الطريق لتدخلات طبية محتملة.

وتوصل الباحثون من خلال تجارب مختبرية إلى أن هرمونات التوتر تعمل عادة بمثابة “مكابح” عند البلوغ، وافترضوا أن هذا التأثير لا يترتب على حدث مرهق واحد، بل الإجهاد المزمن هو الذي يضعف مكابح البلوغ، أو يقلل من استجابة المستقبل لهرمونات التوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *