Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إطلالات النجمات الأيقونية التي طبعت حفل ميت غالا عبر السنوات الماضية

يترقب عشاق الموضة حفل ميت غالا Met Gala الذي ينظم أول يوم إثنين من شهر مايو، ويبدو أنه لن تكون هناك أي خيبات أمل في العام المقبل.. بعيداً عن نسخة عام 2023، التي اعتبرت الراحل كارل لاغرفيلد موضوعاً لها، فمن المرجح أن يكون التركيز على عام 2024 أقل إثارة للجدل.
موضوع حفل Met Gala هذا العام يتمحور حول “الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة”؛ احتفالاً بافتتاح معرض ربيع 2024 في معهد الأزياء التابع لمتحف متروبوليتان للفنون. وقال ماكس هولين، الرئيس التنفيذي لمتحف متروبوليتان: “سيدفع هذا العرض المبتكر حدود خيالنا ويدعونا لتجربة العديد من جوانب العمل، لمعرفة المزيد عن تاريخه، وفي نهاية المطاف، للحصول على تقدير أعمق لطابعه الفني”.

ومن المقرر أن يضم المعرض 50 قطعة ملابس تاريخية لا يمكن ارتداؤها مرة أخرى، بما في ذلك فستان تشارلز فريدريك وورث، من الساتان الحريري الذي يعود تاريخه إلى عام 1877. ويضيف أندرو بولتون، أمين ويندي يو، المسؤول عن معهد الأزياء: “إن الموضة هي أحد الأشكال الفنية الأكثر عاطفية بسبب ارتباطها بالجسد”. “إنها مشبعة بالذاكرة والعواطف، ونحن نتعلق بها كثيراً عبر حواسنا. الشيء الوحيد الذي آمل أن ينشطه هذا العرض”.
وفيما يلي إليك بالصور أجمل الفساتين التي لبت محاور حفل ميت غالا عبر السنوات الماضية.

ريهانا تثير الجدل في حفل ميت غالا 2017

النجمة ريهانا Rihanna في حفل ميت غالا 2017 (مصدر الصورة: ANGELA WEISS/AFP)

لقد اشعلت النجمة ريهانا Rihanna مواقع التواصل من حينها عندما ظهرت بفستان يعتبر تحفة فنية في الفن الياباني وهو خير تجسيد لأعمال المصممة اليابانية المقيمة في باريس منذ العام 1981 والتي أسست ماركتها Comme Des Garcons فلقد اختارت للمصممة المكرمة هذا الفستان الفني وانتعلت معه صندلاً غلادياتور بكعب أحمر عالٍ. وقد حمل الحفل شعار The Art In Between.

أريانا غراندي في فستان من وحي الفن الإيطالي

أريانا غراندي Ariana Grande في حفل ميت غالا 2018 (مصدر الصورة ANGELA WEISS/AFP )

لقد أبهرت النجمة أريانا غراندي Ariana Grande التي كانت تبلغ من العمر 24 عاماً الحضور ومتابعيها في العام 2018 بإطلالتها الرومانسية، التي تميزت بفستان من التول المطبع والمستوحى من لوحة فنية للرسام الشهير مايكل أنجلو، ويتسم بقصة منفوخة ويزدان برباط من التول البيج على الشعر. وقد تم تطريز الكورسيه بطريقة حرفية متقنة فيما اتشحت تنورته باللون الأزرق الباستيل وقد حمل الفستان توقيع فيرا ونغ Vera Wang وتزينت بمجوهرات من Butani.

تيسا طومسون بإطلالة أميرية

تيسا طومسون Tessa Thomson في حفل ميت غالا (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)

تميزت إطلالتها بطابع أميري، فلقد ارتدت فستاناً زهرياً صنع من التول المزركش ذات طبقات عديدة من الكشاكش، وبقصة منفوخة. الفستان من تصميم المبدع ويز غوردون لدار كارولينا هيريرا Carolina Herrera. وتميز الزي بقصة High & Low، فالفستان قصير ميني من الأمام وطويل بذيل من الوراء.

جيجي حديد تتألق باللاتكس لأول مرة على السجادة الحمراء للحفل

جيجي حديد Gigi Hadid في حفل ميت غالا (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)

تألقت السوبر موديل الفلسطينية الأصل جيجي حديد Gigi Hadid بزي باللون البرغندي من الساتان واللاتكس بطابع مستقبلي، ويتألف من كورسيه وسروال مطاطي، وتدثرت بمعطف بقصة درابيه واسعة وحمل الزي توقيع دار فرساتشي Versace. وتميزت بتسريحة شينيون مشدود الى الأعلى مع أحمر شفاه مخملي أحمر.

كيم كارداشيان في إطلالة سوداء بعد انحسار جائحة كورونا

كيم كارداشيان Kim Kardashian في حفل ميت غالا 2021 (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)

يبهرنا حفل ميت غالا Met Gala  كل عام في أول أسبوع من شهر مايو، ليشغل الإعلام والنقاد بإطلالات لا تنسى مستوحاة من محور يتغير سنوياً، وتُوضع هذه الأزياء تحت المجهر وتخضع للانتقادات القوية، ولكنها غالباً ما تنجح في ترسيخ وجودها على الساحة الجمالية، كما حصل في أول حدث بعد انحسار أزمة كورونا والذي جرى في سبتمبر 2021 بخلاف العادة، وأطلت المؤثرة كيم كارداشيان Kim Kardashian بزي مقنع بالكامل باللون الأسود من وحي فكرة الحفل التي كانت بعنوان In America A Lexicon Of Fashion، وقد شكل هذا الزي على الرغم من الانتقادات اللاذعة الموجهة إليه علامة فارقة أطلقت بعدها السراويل المزودة بجزمات مطاطية والجمبسوت الملتصق بالجسم أو الليغنغ المطاطي من اللاتكس، تحت فساتين السهرة الذي بات لا يفارق النجمات على السجادة الحمراء.

إيمان في إطلالة بطابع الباروك

إيمان Iman في حفل ميت غالا 2021 (مصدر الصورة: Angela WEISS / AFP)

من الصعب أن لا تتألق النجمات في هذا الحفل، ولكن العارضة إيمان رغبت أن تسطع في العام 2021 في آخر ظهور لها في هذا الحفل، فتعاونت إيمان Iman مع كل من دار دولتشي أند غابانا Dokce & Gabbana والمصمم المبدع البريطاني الأميركي هاريس ريد Harris Reed, وارتدت فستاناً ذهبياً بطابع باروك وإيحاء افريقي، ويتمثل بسروال ذهبي محاط بقفص من التول والريش الذهبي ويحيط برأسها هالة كالشمس. يعتبر هذا الزي رسالة تفاهم بين الحضارات لأنه يمزج الحضارة الإفريقية والأوروبية معاً، ويسلط الضوء على المصممين الأفرو أمريكيين الذين تركوا بصمتهم في عالم الموضة والفن.

جيزيل بوندشين تسرق الأضواء بفستان الزفاف

جيزيل بوندشين Gisele Bündchen في حفل ميت غالا 2023 (مصدر الصورة: ANGELA WEISS AFP )

تحول حفل ميت غالا 2023 Met Gala الى حفل زفاف جماعي تحت شعار Karl Lagerfeld; A Line Of Beauty، فطلب القيمون على الحفل برئاسة آن ونتور Anne Wintour من النجمات اللواتي تلقين الدعوة، الاستلهام من مسيرة المصمم المبدع التي امتدت على مدار 65 عاماً قضاها متنقلاً بين دور عريقة مثل شانيل Chanel وفندي Fendi وكلوي Chloe، وتنافست النجمات في الاستيحاء من إرثه العريق الذي امتد من 1960 الى 2019 تاريخ وفاته، فتألقن على السجادة الحمراء لمتحف متروبوليتان ميوزيم أوف ارتس، بتصاميم نفذها لهن شخصياً، أو من مجموعات سابقة له، أو من وحي لباسه الشخصي الذي اشتهر به.

وذهبت بعض النجمات إلى حد تنسيق أزيائهن بقطع ملتصقة بشخصيته كالكاميرا التي اشتهر بها وربطة الشعر والتسريحة الفضية، وهو الذي كان يحرص على تصوير مجموعاته بعدسته المحترفة، وظهرت القفازات المفتوحة عند الأصابع و الجزمات الجلدية العالية التي لطالما كان كارل لاغرفيلد ينتعلها. كما تميزت العارضة البرازيلية جيزيل بوندشين بفستان أبيض ميتاليكي مطرز بحبيبات لؤلؤية ويتداخل معه الموسلين بخطوط عامودية، ويتسم بقصة قصيرة من الأمام وهو مزود بكاب استعراضي الطابع من ريش النعام ويتسم بقصة واسعة. الزي من توقيع دار شانيل Chanel وهو فستان زفاف ينتمي الى مجموعة ربيع وصيف من العام 2007 الراقية.

إطلالة رومانسية من نيكول كيدمان

نيكول كيدمان Nicole Kidman في حفل ميت غالا 2023 (مصدر الصورة: ANGELA WEISS AFP )

وبدورها، تألقت نيكول كيدمان  Nicole Kidman بفستان من تصميم دار شانيل Chanel بلون النيود المائل الى الزهري ويتميز بقصة منسدلة مع طرحة طويلة من التول المطرز بنعومة وتنسدل من الأكتاف لتغطي الفستان المزخرف والمغطى بريش النعام الزهري. وتركت النجمة شعرها على سجيته.
منذ العام 2020 عاد حفل الميت غالا 2022 Met Gala الى الواجهة بعد انحسار موجة كورونا التي فرضت إلغاء التجمعات والحشود، فمن المعروف أنّ هذا الحدث الضخم في مجال الموضة يطلق فساتين وإبداعات أيقونية تكشف مهارات المصممين ورؤيتهم المستقبلية، وهو يُنظّم سنوياً في أول أسبوع من شهر مايو، في متحف “متروببوليتان ميوزيم” في لوس أنجلوس كاليفونيا؛ وقد اتخذ حفل الميت غالا 2022 عنوان Anthology in Fashion مستعيداً أمجاد الموضة الأمريكية.
تابعي المزيد معنا واكتشفي تايلور سويفت ستتجه لميت غالا 2024.. هل سيرافقها ترافيس كيلسي؟

أمل كلوني تثير الجدل في أول ميت غالا لها

أمل علم الدين كلوني في حفل ميت غالا 2018 (مصدر الصورة: Neilson Barnard / Getty Images via AFP)

أطلت المحامية أمل كلوني بزي رائع من تصميم ريتشارد كوين Richard Quinn تحت شعار الحفل وهو الموضة والروحانيات. فلقد ارتدت زوجة النجم جورج كلوني الكورسيه من القماش الميتاليكي الفضي مع سروال من الكريب الأسود ،وهو مزود بنصف تنورة من الوراء منفذة من الألومنيوم Foil، لقد حرصت النجمة على ارتداء السروال لدعم المرأة العاملة وتمكينها في المجمتع، عن طريق إثبات جدارتها وجمالها في كل المناسبات، ولو بأزياء عملية.

كارولينا كوركوفا نجمة ميت غالا 2005

كارولينا كوركوفا Karolina Kurkova في حفل ميت غالا 2005 (مصدر الصورة: Evan Agostini / Getty Images via AFP

في العام 2005، أطلت العارضة الحسناء كارولينا كوركوفا Karolina Kurkova بفستان من الكريب الحريري الأبيض بكتف واحدة واتسمت تنورته المبطنة بحشوات بقصة A Line وازدانت بالطبعات بأحرف حمراء كتب عليها “أحبك”، الفستان من تصميم فكتور اند رولف Viktor & Rolf؛ لقد تعرض الفستان للكثير من الانتقادات حينها لأن تصميم تنورته يشبه لحاف السرير.

ريهانا في فستان مستوحى من الشرق الأقصى

ريهانا Rihanna في حفل ميت غالا 2015 (مصدر الصورة: Dimitrios Kambouris / Getty Images via AFP)

ارتدت النجمة ريهانا Rihanna في العام 2015 خلال مشاركتها في الحدث من تصميم المبدع الصيني غوو باي Guo Pei، وقد طرح القيمون على الحفل شعار China: Through looking Glass، الأمر الذي حفز فريق عمل النجمة على التعامل مع مصمم صيني، ابدع في الزي. تم تنفيذ فستان ريهانا من الريش والكريب المطرز بالكامل باليد، وتم تزويدة بتنورة أميرية وبكاب على الكتفين، فشكلت إطلالتها استعراضاً فنياً زاده جمالاً العقد الذي تزينت به وتاج الماس المتوهج الذي خطف الأنظار.
تابعي معنا المزيد واكتشفي كل ما تريدين معرفته عن حفل ميت غالا 2024.. من الموعد إلى كل التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *