Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تنفيذ 10 إنزالات جوية في غزة لمساعدات غذائية وملابس لعيد الفطر

أعلن الجيش العربي الأردني اليوم الخميس 4 أبريل 2024 ، تنفيذ 10 إنزالات جوية بمشاركة خمسة دول ، شملت مساعدات غذائية وملابس ل عيد الفطر المبارك الذي يحل الأسبوع المقبل.

وقال الجيش الأردني في بيان له “نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الخميس، 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية على عدد من المواقع شمال القطاع، بمشاركة دول شقيقة وصديقة”.

وأضاف: “في إطار حرص الأردنيين على مشاركة الأشقاء في قطاع غزة عيد الفطر السعيد (المرتقب الأربعاء القادم)، احتوت صناديق الإنزال الجوي التي حملتها الطائرات الأردنية، على ملابس العيد، إضافةً إلى مواد غذائية، وذلك في ظل ما يشهده القطاع من حرمان فرضته الحرب الإسرائيلية على الأهل في القطاع”.

وبين أن عملية الإنزال تمت بمشاركة طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، و4 طائرات أمريكية، و4 طائرات من الإمارات ومصر وألمانيا وهولندا، وفق البيان ذاته.

وبذلك يرتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذها الجيش الأردني منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 71 إنزالاً جوياً أردنياً، و147 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول أخرى، وفق المصدر ذاته.

ويترقب أهالي غزة عيد الفطر هذا العام على وقع حرب إسرائيلية متواصلة منذ نحو 6 أشهر، رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي قبل 10 أيام، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان ، وإدخال المساعدات.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *